وزير النقل: ١٢٨ مليون جنية تكلفة ازدواج طريق ''الشط - عيون موسى''

04:41 م السبت 17 يناير 2015

المهندس هاني ضاحي وزير النقل والمواصلات

كتب - شريف أيمن :

أشار المهندس هاني ضاحي، وزير النقل والمواصلات، إلى أن مشروع ازدواج طريف ''الشط - عيون موسى'' تبلغ تكلفته 128 مليون جنيه، والذي يعد المرحلة الأولى من مراحل لازدواج طريق ''النفق - شرم الشيخ''، والمناطق السياحية بجنوب سيناء، موضحاً أنه سيساهم في زيادة فرص الاستثمار في سيناء، والاستفادة من الثروات التعدينية الموجودة بها.

إعلان

وأكد ضاحي، خلال جولة التفقدية للطريق اليوم السبت، أن الطريق سيعمل على تشجيع السياحة وزيادة الدخل القومي وتشجيع الأفراد للخروج من منطقة الدلتا والاتجاه إلى تعمير سيناء، فضلًا عن استيعاب الأحجام المرورية المتدفقة على الطريق والحد من الحوادث.

وأضاف ضاحي، أن الوزارة تنفذ 1200 كم من المشروع القومي للطرق، وذلك من إجمالي 3400 كم، ويتم تنفيذ الطرق بجودة تضاهي المستويات العالمية، مؤكداً أن هناك متابعة دورية لجميع الشركات المنفذة للمشروع القومي للطرق.

وقال ضاحي، إنه تم الوضع في الاعتبار بالمشروع القومي للطرق الربط بين الشرق والغرب والجنوب والشمال من خلال الطرق العرضية والرأسية، وكذلك تمت مراعاة التوزيع الجغرافي للمحافظات الجديدة.

وأكد وزير النقل، أن استراتيجية الوزارة تتضمن إجراء أعمال الصيانة الدورية على شبكة الطرق الرئيسية، وذلك بالتزامن مع تنفيذ المشروعات الجديدة، كما ترتكز تلك الاستراتيجية على الالتزام بعناصر الجودة والتقنية العالمية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

إعلان