إعلان

القرضاوي يستنكر نشر شارلي إيبدو لرسوم مسيئة للرسول

03:04 م الأربعاء 14 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-سحر عزام:

استنكر الدكتور يوسف القرضاوي، رئيس الأتحاد العالمي لعلماء المسلمين، إعادة نشر صحيفة شارلي إيبدو الفرنسية لرسوم مسيئة للرسول عليه الصلاة والسلام، مطالبا الدول الكبرى بدعم تشريع يجرم الإساءة للمقدسات الدينية.

وكتب القرضاوي تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم الأربعاء :" ننكر أشد الإنكارعلى الصحيفة الفرنسية نشر الرسوم المسيئة لرسولنا الكريم: محمد صلى الله عليه وسلم، ولكتاب ربنا : القرآن العظيم. ندعو المسلمين لإنكارالرسوم، بكل الوسائل السلمية والقانونية المشروعة، فليس من المعقول أن تتخذ قيم الحرية الفكرية، تكأة للاعتداء على المقدسات !".

وتابع رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين :" إذا كانت القوانين تمنع الإساءة إلى الأفراد فالأولى أن تمنع الإساءة إلى الأمم الكبيرة كالأمة الإسلامية التي تعدادها مليارو750 مليونا من البشر، إذا كان المُشرِّع الفرنسي استطاع أن يجرم معاداة السامية، فهو قادر على أن يشرع قانون حماية المقدسات الدينية".

وطالب الدكتور يوسف القرضاوي بعد ذلك قادة الدول الكبرى في العالم لدعم تشريع قانون يجرم الإساءة للمقدسات الدينية وعدم اقتصار معالجة ظاهرة الإرهاب على الآثار والنتائج وإهمال الأسباب والبواعث، مشيدا بموقف المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لمشاركتها في مظاهرات للتضامن مع مسلمي فرنسا وتأييدها للتعايش السلمي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان