إعلان

توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة القاهرة ونظيرتها الأمريكية "ميزوري"

09:06 م الثلاثاء 13 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- وليد العربي:

وقعت جامعة القاهرة، ونظيرتها جامعة ولاية ميزوري الأمريكية ومؤسسة الرخصة الدولية لقيادة الأعمال IBDL، اليوم الثلاثاء، اتفاقية في إدارة وتنفيذ برامج مهنية مشتركة من خلال مركز تنمية قدرات هيئة التدريس والقيادات بجامعة القاهرة تستهدف التنمية المهنية في مجال إدارة الأعمال الاحترافية.

وتتضمن الاتفاقية برنامجين، الأول هو برنامج المدرب المحترف الدوليCIPT المعتمد حصريًا من جامعة ميزوري الأمريكية على مستوى مصر والشرق الأوسط وشمال أفريقيا ويحصل المتدرب بعد اجتياز البرنامج التدريبي بمركز تنمية قدرات هيئة التدريس والقيادات بجامعة القاهرة على شهادة من جامعة ميزوري الأمريكية وجامعة القاهرة.

والثاني هو برنامج إدارة الأعمال الاحترافيةIBDL، ويحصل المتدرب على شهادة بعد اجتياز التدريب معتمدة من معهد التنمية الإدارية التابع لجامعة ميزوري الامريكية، وهي الشهادة الأولى في مهارات إدارة الأعمال وذات جودة معترف دولياً وتعمل بها أكثر من 40 دولة حول العالم.

ومن المقرر أن يشهد احتفال توقيع الاتفاقيات، الذي تنظمه مؤسسة الرخصة الدولية لقيادة الأعمال، اليوم الثلاثاء بالنادي الاجتماعي تاون كايرو بالمقطم، الدكتور جمال عصمت، نائب رئيس جامعة القاهرة والدكتور أحمد درويش رئْيس مجلس أمناء مؤسسة الرخصة الدولية لقيادة الأعمال والدكتور آلن كانل نائب رئيس جامعة ميزوري الأمريكية وعدد من المهتمين بمجالات ريادة الأعمال والدكتور عمرو مصطفى مدير مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بجامعة القاهرة.

ويحضر فعاليات المؤتمر أيضًا، الدكتور محمد المطهر وزير التعليم العالي باليمن، ورؤساء جمعاء صنعاء وتعز، ورئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا السعودية، ومسئولي التعليم بدولة الإمارات وعمان، ونائب عن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

فيما يتغيب وزير التعليم العالي عن الفاعليات، ويقوم ينوب الدكتور جمال عبد الناصر نائب رئيس الجامعة في التوقيع على الاتفاقية.

وقال الدكتور أحمد درويش، وزير التنمية الإدارية السابق، ورئْيس مجلس أمناء مؤسسة الرخصة الدولية لقيادة الأعمال، لابد أن نثبت للولايات المتحدة أننا قادرين على العمل والمنافسة في الأسواق العالمية، مشيرًا إلى أن ثلث المشروعات التي يتم تنفيذها تفشل لعدم وجودة إدارة جيدة.

وأضاف درويش، خلال كلمته بتوقيع اتفاقية تعاون بين جامعة القاهرة، وولاية ميرزوي الأمريكية، الذى تنظمه مؤسسة الرخصة الدولية لقيادة الأعمال، بالنادي الاجتماعي تاون كايرو بالمقطم، اليوم الثلاثاء، أنه تم تشكيل مجلس أمناء يضم شخصيات مسئولة من انجلترا وأمريكا وعددا من الدول العربية، وتم وضع سياسات للعمل في المجال الإداري داخل مصر، مؤكدا أن انطلاق مجموعة اختبارات وتدريب إداري في مصر تسد احتياج عدد من المختصين المحتاجين لتلك الدورات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان