إعلان

اتفاقية لتطوير ''عشش السكة الحديد'' بالبدرشين

05:07 م الإثنين 12 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:


اتفاقية لتطوير ''عشش السكة الحديد'' بالبدرشين

كتب- إسلام الجوهري وهاجر عبد الناصر:

وقعت وزارة التطوير الحضري والعشوائيات ومحافظة الجيزة، اليوم الاثنين، اتفاقية لتنفيذ مشروع لتطوير منطقة ''عشش السكة الحديد'' بمدينة البدرشين، بحضور الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة التطوير الحضري والعشوائيات والدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة.

وقالت الدكتورة ليلى إسكندر إن صندوق تطوير المناطق العشوائية سيتولى تمويل المشروع في إطار خطة الوزارة لرفع المستوى الاجتماعي للمقيمين بتلك الأماكن وتوفير مساكن ملائمة لهم على أن تقوم الشركة المصرية لمشروعات السكة الحديد بتنفيذ المشروع بإقامة وحدات سكنية جديدة لأهالي عشش السكة الحديد بالبدرشين.

من جانبه، قال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن الاتفاقية تتضمن إنشاء 4 عمارات سكنية تضم 32 وحدة سكنية يتم نقل أهالي العشش إليها بتكلفة إجمالية 5.3 مليون جنيه، لافتًا أن مساحة المنطقة التي سيتم تطويرها تبلغ 4.5 فدان.

وأكد أن المحافظة تقوم بتيسير كافة إجراءات استصدار التراخيص اللازمة للبناء ومعاونة الجهات المنفذة للمشروع، مشيراً أن العمارات الجديدة ستكون في نفس المنطقة حرصاً على مصالح الأهالي وأنه لن يتم نقل مواطن قبل بناء الوحدة السكنية الخاصة به.

وأضاف المحافظ أن هذا المشروع يعد الثاني من نوعه الذي تنفذه الوزارة في الفترة الأخيرة، لافتاً في هذا الصدد إلى مشروع ''عشش السكة الحديد'' بشارع السودان بالدقي والذي تضمن إنشاء 3 عمارات تضم 30 وحدة سكنية بتكلفة 3.5 مليون جنيه بالمرحلة الاولى، و جاري تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع لإقامـــــــة 75 وحدة سكنية و40 محل تجاري بتكلفة 3.5 مليون جنيه.

وقعت الاتفاقية المهندسة سعاد نجيب مدير وحدة متابعة المشروعات بصندوق تطوير المناطق العشوائية والمهندس أحمد حامد رئيس مجلس إدارة هيئة السكة الحديد و المهندس سيف الله قطري رئيس الشركة المصرية لمشروعات السكة الحديد.

حضر التوقيع اللواء أسامه شمعة - نائب المحافظ - والمهندس راضي أمين السكرتير المساعد للمحافظة ومسئول ملف تطوير المناطق العشوائية بالجيزة.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان