إعلان

السفير التشادي بالقاهرة يطلب مساعدة مصر في تطوير الجامعات الناطقة بالعربية

07:30 م الأحد 11 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- وليد العربي:

استقبل وزير التعليم العالي، حسن آدم سفير تشاد بالقاهرة، في مقر الوزارة في وسط القاهرة لبحث العلاقات بين البلدين في المجالات التعليمية والعلمية.

وأكد السيد أحمد عبد الخالق، وزير التعليم العالي، على عمق العلاقات بين مصر وتشاد في كافة المجالات وخاصة المجالات التعليمية والعلمية، لافتا إلى استعداد مصر لتقديم كافة أوجه الدعم للمؤسسات التعليمية التشادية من خلال تبادل الأساتذة والطلاب بين البلدين.

وبحث اللقاء زيادة أعداد الطلاب التشاديين الدارسين في الجامعات المصرية، وتذليل كافة الصعوبات التى تواجههم وكذلك تلبية الاحتياجات التشادية في مختلف التخصصات العلمية.

وأضاف عبد الخالق، أن كل سبل دعم التعاون مع دولة تشاد مفتوحة، مشيراً إلى ضرورة تجديد بروتوكول التعاون بين البلدين وزيادة المنح المقدمة من مصر لتشاد، معربا عن ترحيب مصر واستعدادها لمساعدة الجانب التشادي فى تكوين كوادر أعضاء هيئة تدريس في المجالات التي تحتاجها الجامعات التشادية.

أمّا السفير التشادي فطالب بمساعدة مصر في دعم الجامعات الناطقة باللغة العربية التي أنشأتها تشاد حديثا، خاصة في الكليات العلمية وتحديدا في تخصصات الطب والهندسة والزراعة، معربًا عن تقديره لدور مصر الرائد في إفريقيا وما تقدمه من دعم متواصل لأشقائها الأفارقة في مختلف المجالات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان