إعلان

وزير الدفاع: عقيدة القوات المسلحة الراسخة هي أن جيش مصر هو ملك لأبناء مصر

11:31 ص الأحد 11 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد الشريف:

شهد الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وقائع الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الطبي الدولي الثاني لجراحة المخ والاعصاب الذي يستضيفه المجمع الطبي للقوات المسلحة بالجلاء، بالاشتراك مع الاتحاد العالمي لجمعيات جراحة المخ والاعصاب والجمعية الاوربية لجراحة المخ والاعصاب للأطفال والجمعية المصرية لجراحي المخ والاعصاب ، وذلك خلال الفترة من 10 وحتي 12 من يناير الجاري

بدأت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر بكلمة للواء أركان حرب عبد المرضي عبد السلام، رئيس هيئة الامداد والتموين للقوات المسلحة، اكد فيها حرص القيادة العامة علي الارتقاء بالمنظومة الطبية والعلاجية المقدمة للمواطن المصري، مشيرا الي الطفرة التي تشهدها المستشفيات والمراكز الطبية التخصصية بالقوات المسلحة والتي كان اخرها افتتاح المجمع الطبي بالجلاء، وما تتضمنه هذه الصروح من اقسام واجهزة طبية بالغة التطور في مجال جراحات المخ والاعصاب والتي تساهم توفير اعلي مستويات الرعاية الصحية للمدنيين والعسكريين علي السواء.

والقي اللواء طبيب بهاء الدين زيدان، قائد المجمع الطبي للقوات المسلحة بالجلاء، كلمة اشار الي اهمية المؤتمر الذي يعد أحد أهم الأنشطة والملتقيات الطبية التي تنظمها القوات المسلحة لمواكبة التطور المستمر في الاساليب والطرق العلاجية الحديثة في كافة التخصصات ونقل وتبادل الخبرات العملية مع كبري المراكز التخصصية عالميا .

والقي البروفسير كونسوانزو دي روكو رئيس الجمعية الاوربية لجراحة المخ والاعصاب للأطفال كلمة اشاد فيها بما وصل اليه مستوي جراحات المخ والاعصاب في مصر والرؤية الطموحة التي تقودها القوات المسلحة في هذا المجال والتي تساهم بشكل كبير خدمة قطاع عريض من ابناء مصر ، مؤكدا ان الامكانات والاجهزة الطبية الضخمة التي يضمها المجمع الطبي بالجلاء تجعلة في ريادة المؤسسات الطبية والتعليمية في مصر والقارة الافريقية .

وشملت الجلسة الافتتاحية عرض فيلم تسجيلي عن امكانيات المجمع الطبي للقوات المسلحة بالجلاء والتي تمكنه من تقديم خدمة طبية متكاملة ذات مواصفات عالمية .

كما يتناول المؤتمر العديد من الجلسات العلمية والمحاضرات وورش العمل التدريبية للجراحين وشباب الاطباء تتناول الاساليب الحديثة لعلاج حالات تيبس الاطراف والتشوهات والعيوب الخلقية بالجمجمة والعمود الفقري للأطفال ، وجراحات اورام المخ والاوعية الدموية .

وفي نهاية الجلسة أكد الفريق أول صدقي صبحي حرص القوات المسلحة علي تطوير قدراتها الطبية والعسكرية في كافة المجالات والاهتمام بالمنظومة الطبية والعلاجية بكافة محافظات الجمهورية وتزويدها بأحدث التقنيات والاجهزة والمعدات والكوادر الطبية لتضاهي ارقي المستويات العالمية.

وأشار الي انشاء كلية الطب للقوات المسلحة لبناء ضابط طبيب مقاتل علي أسس من العلم والمعرفة والاخلاق التي اكتسبوها من قيم وتقاليد العسكرية المصرية العريقة مؤكدا ان بالعلم والاخلاق ترقي الامم وتتطور.

وطالب الكوادر الطبية والتمريضية بالقوات المسلحة بألا يدخروا جهدا في سبيل تقديم خدمة طبية متميزة وتوفير متطلبات الحياة الكريمة للمواطنين، مؤكدا عقيدة القوات المسلحة الراسخة بأن جيش مصر هو ملك لابناء مصر وأن مستشفيات القوات المسلحة لخدمة ابناء الشعب المصري العظيم بكافة فئاته وطوائفه.

وأثنى على الجهد المبذول للقائمين علي الاعداد والتحضير للمؤتمر الذي يضم نخبة من أمهر العلماء والمتخصصين في هذا المجال واهميته في مواكبة التطور المستمر في نظم واساليب العلاج الحديثة.

حضر وقائع الجلسة الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة ونخبة من الخبراء العالميين ومستشاري واساتذة وجراحي المخ والاعصاب بالقوات المسلحة ووزارة الصحة والجامعات وطلبة كلية الطب للقوات المسلحة والمعهد الفني للتمريض.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: