إعلان

ميركل توجه الدعوة للرئيس السيسي لزيارة ألمانيا لتدعيم التعاون بين البلدين

08:51 م الإثنين 08 سبتمبر 2014

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

وجهت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الدعوة للرئيس عبد الفتاح السيسي، لزيارة ألمانيا لتدعيم أواصر التعاون بين مصر وألمانيا والارتقاء بها إلى مستوى أكثر تميزاً لاسيما على الصعيد الاقتصادي.

وأشادت ميركل، في اتصال هاتفي أجرته اليوم مع الرئيس السيسي، بالعلاقات التي تربط بين مصر وألمانيا، والفرص الواعدة لتعزيز التعاون الثنائي وصولاً بهذه العلاقات إلى آفاق أرحب.

كما أشادت ميركل بالجهود المصرية الدؤوبة التي تم بذلها من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار وتحقيق التهدئة في قطاع غزة.

من جانبه ، أشاد الرئيس السيسي بتجربة ألمانيا الإقتصادية وبدورها الحضاري والتكنولوجي ، واستعرض تطورات الأوضاع في مصر والإنحياز لإرادة الشعب المصري في ثورة الثلاثين من يونيو ، التي أسفرت عن توافق القوى الوطنية المصرية على خارطة المستقبل ، حيث تم إنجاز الإستحقاقين الأول والثاني منها ، والمتمثلين في إقرار دستور يعكس طموحات وآمال المصريين وإجراء الإنتخابات الرئاسية ، مشيراً إلى أنه جاري الإعداد لتنفيذ الإستحقاق الثالث والخاص بالإنتخابات البرلمانية ، وأكد أن المواطن المصري هو صاحب الكلمة الأولى في اِختيار من سيمثله في البرلمان الجديد.

تناول الإتصال أيضاً اِستعراض مختلف القضايا الإقليمية والأوضاع الراهنة في منطقة الشرق الأوسط ، لا سيما ما يتعلق بمكافحة الإرهاب ومواجهة انتشار التنظيمات الإرهابية والجماعات المتطرفة ، من خلال اِستراتيجية عالمية موحدة تتضافر فيها جهود المجتمع الدولي لدحر الإرهاب والعمل على اِجتثاث جذوره.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان