إعلان

الأطباء: إحالة زملاء للنيابة بمطروح بعد الاعتداء عليهم دون حمايتهم

07:47 م الإثنين 08 سبتمبر 2014

النقابة العامة للأطباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء الليثي :

أكدت النقابة العامة للأطباء، أن أطباء المركز الطبي بالكيلو 4 بمرسى مطروح يتعرضون للاعتداءات بشكل مستمر، وطالبوا بالحماية عدة مرات، كان أخرها قبل شهرين ولم يتم تخصيص أفراد أمن بالمركز لأكثر من يومين، ثم عادت الامور لما هي عليه .

وأضافت النقابة في بيان لها، الإثنين، أن الاعتداءات تكررت مرة أخرى قبل يومين، حين قام أحد الموافقين لمريضة بتخطي دورها بالكشف وتطور الأمر إلى الاعتداء على الأطباء والممرضات بالضرب ونزع حجاب إحدى الممرضات، مما دفع الأطباء إلى غلق المركز، طبقا لقرار الجمعية العمومية ومجلس نقابة الأطباء بغلق أي منشآه صحية يتم الاعتداء فيها على الأطباء لحين تأمينها .

وأشارت إلى أن الواقعة الأكبر كانت بعد حادث الاعتداء، حيث أنه بعد تدخل المسؤولون بحل المشكلة وعقد لقاء صلح بين العاملين بالمركز الطبي والمعتدين وقيام الأطباء بالتنازل عن المحضر وعادوا إلى العمل بالمركز بشكل طبيعي، ثم تفاجئ الأطباء بإحالتهم إلى النيابة من قبل محافظ مطروح للتحقيق معهم بتهمة تعطيل العمل .

وعلقت النقابة في بيانها على إحالة الأطباء للنيابة، أن لا يمكن تقديم الخدمة الطبية إلا في مكان مؤمن حتي في وقت الحروب، مؤكدة أن قرار إغلاق أي منشأة طبية تتعرض لاعتداء لحين تأمينها ، هو قرار مجلس نقابة قانوني ، ولا يمكن معاقبة الأطباء على تمسكهم بأبسط حقوقهم في العمل في مكان مؤمن.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان