إعلان

تكثيف حملات التفتيش البيئي على المنشآت الصناعية لمواجهة تلوث الهواء

11:40 ص الأحد 07 سبتمبر 2014

خالد فهمي وزير البيئة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- اسلام الجوهري:

أصدرت وزارة البيئة، اليوم الأحد، تقريرا عن جهود الوزارة في مواجهة نوبات تلوث الهواء خلال الأسبوع الأول من شهر سبتمبر، تضمن التفتيش على المنشآت الصناعية للتأكد من توافق انبعاثاتها مع الاشتراطات البيئية, وفحص عوادم المركبات والتأكد من انبعاثات المقالب العمومية ومداخن شركات الأسمنت.

وأشار التقرير الى أنه تم التفتيش على 80 منشأة صناعية بفروع القاهرة الكبرى والشرقية والدقهلية والغربية، تنوعت بين مكامير فحم وفواخير ومسابك ومصانع طوب طفلي, وتبين وجود 13 منشأة مخالفة و 43 منشأة مطابقة للاشتراطات البيئية و24 منشأة متوقفة.

كما تم تنفيذ حملة لفحص عادم المركبات على الطريق بالتعاون مع الادارة العامة للمرور والادارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات, حيث تم فحص 91 سيارة تنوعت بين بنزين وسولار وتبين مخالفة سيارتين ومطابقة باقي المركبات للاشتراطات البيئية.

وأوضح التقرير أنه تم المرور على 6 مقالب عمومية للمخلفات بالقاهرة والدقهلية, حيث تم السيطرة على حرائق في 3 مقالب، بينما تبين عدم الاشتعال بـ 3 مقالب أخرى, كما تم رصد مخالفات بـ 4 مداخن بشركتي أسمنت لمدة تتجاوز 44 ساعة ونصف وباجمالي أحمال بيئية حوالي 4.6 طن, وتم اتخاذ الاجراءات اللازمة والقانونية حيال كافة المخالفات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: