إعلان

تقرير حقوقي: 11 صحفياً قتلوا في مصر منذ الاحتجاجات ضد مبارك دون عقاب

10:12 ص الأحد 07 سبتمبر 2014

المجلس القومي لحقوق الإنسان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هاجر حسني:

قالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، إن 11 صحفياً قتلوا في مصر في الفترة من 28يناير 2011 حتى 28مارس 2014، دون أن تطال يد العدالة أغلب المسئولين عن قتلهم.

جاء هذا في كتيب أصدرته الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، تحت عنوان ''شهداء الصحافة في مصر، والافلات من العقاب'' ليوثق أسماء وتواريخ وظروف مقتل أحد عشر صحفيا – ما بين محترف وهاوي – بينهم صحفيان غير مصريين ''أمريكي، بريطاني'' قتل أغلبهم أثناء تواجدهم في مناطق شهدت أحداث عنف أو تظاهرات، فيما قتل بعضهم في ظروف تشير لاستهدافهم بسبب كونهم صحفيين.

ويتضمن الكتيب الذي يصدر في 55صفحة من القطع المتوسط، أسماء الصحفيين وصورهم، كوثيقة تسلط الضوء على ظاهرة لم تكن معروفة في مصر، وهي قتل الصحفيين، لكنها أطلت برأسها بقوة، مصحوبة بظاهرة الافلات من العقاب المترسخة في مصر منذ عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك.

وقالت الشبكة العربية ''ظاهرة الافلات من العقاب التي دشنها حسني مبارك، توسعت وانتشر لتشمل الصحفيين ايضا، ورغم ثورة 25يناير التي كان شعار الكرامة الانسانية ضمن شعاراتها الاساسية، إلا أن الحكومات المتعاقبة تورطت بشكل كبير في نفس الممارسات، لتظل العدالة مغيبة وسيادة القانون مطلب ملح يهدره غياب الارادة السياسية لإقراره''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان