إعلان

''التنمية المحلية'' تتابع استعدادات المحافظات لبدء العام الدراسي الجديد

11:30 ص السبت 06 سبتمبر 2014

اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر عبد الناصر:

أكد اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية؛ أنه يتابع مع المحافظين استعداد محافظاتهم لبدء العام الدراسي الجديد وذلك من خلال اتصالاته اليومية بهم ومعرفة ما تم إنجازه لصيانة المدارس والفصول الدراسية والانتهاء من الإنشاءات الجديدة بالمدارس الممولة من المنحة الإماراتية وعددها 100 مدرسة تبلغ تكلفتها 550 مليون جنيه.

وطالب لبيب المحافظين، بسرعة الانتهاء من توصيل المرافق الأساسية من مياه وصرف صحي وكهرباء لهذه المدارس بالتنسيق مع الوزارات المعنية، وقال إنه علي اتصال دائم بالوزراء المعنيين للتعاون في إنهاء إدخال هذه المرافق في مدارس المنحة الإماراتية خاصة وأن 90 مدرسة منها ستعمل مع بداية العام الدراسي الجديد.

وأضاف أنه يتم التنسيق مع الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، لسرعة الانتهاء من تجهيز المدارس لاستقبال التلاميذ القدماء والجدد من خلال صيانة المقاعد والنوافذ وتغيير الزجاج وطلاء الفصول وصيانة دورات المياه واعدادها بما يتفق مع المعايير الصحية والعمل علي حماية التلاميذ من الأمراض بالاتفاق مع الدكتور عادل عدوي وزير الصحة.

وأوضح الوزير أن هناك اهتماماً كبيراً بتوفير الملاعب في المدارس لمزاولة التلاميذ للأنشطة الطلابية وزيادة المساحات الخضراء داخل المدارس وخارجها وطلاء الأسوار ومشاركة التلاميذ في رفع المستوي الجمالي لمدارسهم .

وشدد علي أهمية إعادة رصف وتمهيد وإنارة الطرق المؤدية إلي المدارس حتي يتمكن التلاميذ من الوصول إلي مدارسهم في سهولة ويس. وطلب من المحافظين متابعة وصول الكتب المدرسية وإزالة أي معوقات تواجه التلاميذ وأولياء أمورهم والتأكد من استعدادات المديريات والادارات التعليمية لتوفير الاعداد اللازمة من المدرسين والعاملين والإداريين ومديري المدارس لضمان انتظام العملية التعليمية منذ اليوم الأول.

وأكد الوزير علي أهمية توفير التغذية المدرسية للتلاميذ في المحافظات التي تقرر أن يبدأ بها توزيع الوجبات علي التلاميذ وذلك بالتنسيق مع وزارات التعليم والزراعة والصحة لضمان توفير وجبات صحية ، وطلب من المحافظين متابعة توزيع هذه الوجبات خاصة في القري.

وقال إن الحكومة مهتمة بتوزيع هذه الوجبات علي مدار العام الدراسي لما لها من تأثير علي زيادة القدرة الاستيعابية والقدرة علي التحصيل وزيادة النشاط لدي التلاميذ وبما يؤدي في النهاية الي العمل علي خفض معدلات التسرب من التعليم خاصة في قري الصعيد والريف.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: