إعلان

عبد الله النجار: برنامج ''الراقصة'' عبث لا يتماشى مع ما تمر به مصر

01:23 ص الجمعة 05 سبتمبر 2014

د. عبد الله النجار عضو مجمع البحوث الإسلامية بالأز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال د. عبد الله النجار عضو مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، إن رسالة الفن هي حماية المجتمع والارتقاء به أخلاقيا، مشيرًا إلى أن الحرية فى كل المجتمعات الإنسانية ليست مطلقة كما يتخيل البعض كذبا، وإنما هي مقيدة بضوابط دينية واجتماعية ويجب احترام تلك الضوابط حتى لا تتحول الحرية إلى انفلات أخلاقي يرفضه أي مجتمع متحضر أياً كانت عقيدته وانتماءاته الفكرية.

وأضاف النجار، خلال حواره مع الإعلامي محمود الوروراي ببرنامج الحدث المصري المُذاع عبر شاشة العربية الحدث مساء الخميس، أن برنامج ''الراقصة'' الذي يذاع على إحدى القنوات الفضائية، عبث لا يتماشى مع ما تمر به مصر، وهناك من يضيف مشاهد إثارة للدعاية للعمل الفني، موضحًا أن مثل هذه البرامج لا تليق بأمة حررت الإنسان من عبوديته وأقامت حضارة على الأخلاق والعمل الصالح، ''فهذه البرامج الهابطة التي تنشر الفساد، جعلت الشباب ينصرفون عن العمل الجاد وفككت أواصر الأسر والمجتمعات، وتأبى إلا أن تطعن الدين في أخص خصائصه وفي صميم منظومته الحضارية وهي الأخلاق والحياء وتكريس ثقافة التحلل والاختلاط وإثارة الغرائز''.

وأوضح النجار أن من يتهمون المؤسسات الدينية وعلى رأسها الأزهر بفرض رقابة على الثقافة والإبداع بدعوى الحلال والحرام على عكس ما يرون هم، مضيفًا من يحدد الحلال والحرام هم المتخصصون في الدين والفقه من العلماء الثقاة وليس أحد آخر.

وأشار إلى أن الظرف الدقيق الذي تمر به مصر حاليا، يحتم على الجميع أن يلتفتوا إلى قضايا البناء والتنمية والأخذ بأسباب التقدم والرقي في معالجة التحديات الكبرى التي تواجه الوطن مثل الأمية والبطالة والمرض والتطرف والإرهاب.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان