إعلان

بالفيديو- وزير الكهرباء يكشف الاسباب الحقيقية وراء انقطاع التيار

02:58 م الخميس 04 سبتمبر 2014

الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، إن سبب انقطاع التيار الكهربائي، لإقامة مناورة بفصل الكابل الرئيسي بسعة 500 كيلو وات، لعمل صيانة شامله، ولكن هناك خطأ فني غير مقصود بخروج العديد من الكابلات الكهربائية الأخرى، بالإضافة إلي الكابل الرئيسي، لافتاً إلي أنه سيفتح تحقيق موسع بتفاصيل وقوع هذه الازمة، على حد قوله.

وأضاف شاكر من خلال حوار خاص في برنامج"صباح أون" على فضائية " أن تي في" اليوم الخميس، أن الخطأ الفني الذي حدث في المحول الرئيسي، تسبب في فصل التيار الكهربائي في أغلب أنحاء الجمهورية، مؤكداً أنه تم استرجاع أكثر من 200 ألف ميجا وات، وبالفعل بدأ تدريجياً عودة التيار الكهربائي في معظم أنحاء الجمهورية، وعودة التيار الكهربائي يأتي بالتوازن مع معدلات الاستهلاك .

وتابع قائلا :" إن العاملين بوزارة الكهرباء يبذلون قصاري جهدهم في محاولة لاحتواء الازمة، واسترجاع التيار الكهربائي في كل أنحاء الجمهورية"، مؤكداً أن ما حدث عطل فني وليس تخريبي، لانه لا يوجد أى أثار لأي عمليات تخريبية من شأنها زعزعة الاستقرار، وكافة المحولات ومحطات التوليد سليمة بشكل كامل.

وعن تحسن خدمة الكهرباء في الأيام الماضية، قال وزير الكهرباء، إن هناك تحسن ملحوظ في الخدمة لتوفر الوقود بالكميات المطلوبة، ولترشيد الاستهلاك في الفترة الماضية، وتحسن الاحوال الجوية.

لمشاهدة الفيديو.. اضغط هنا

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان