إعلان

ممدوح حمزة: كراسة شروط مشروع تنمية القناة وضعها الإخوان

01:40 ص الأربعاء 03 سبتمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال الدكتور ممدوح حمزة، المهندس الاستشاري، إن كراسة الشروط التى وضعت لاختيار الشركة الاستشارية لتخطيط قناة السويس الجديدة، وضعها جماعة الإخوان المسلمين وكانت على أسس خاطئة للاختيار.

ورفض حمزة استخدام أفكاره المتعلقة بقناة السويس الجديدة حتى لا يتم تشويهها، مشيدًا بالجهد المبذول في مشروع حفر قناة السويس الجديدة والتزام القائمين على التنفيذ بالانتهاء من المشروع قبل المدة التي وضعها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وعن حوادث الطرق قال إن المشكلة الرئيسية في الكثير من الحوادث هي الأخطاء الجسيمة في تصميم وعرض الطرق وعدم الصيانة اللازمة إضافة إلى المطبات العشوائية التي يُنشئها الأهالي مثل المطبات بطريق مصر الإسكندرية الزراعي، مؤكدًا أن هذا هو السبب الرئيسى للمشكلة، كذلك الرخص التي تمنح للسائقين دون أسس سليمة باختبارهم.

وأوضح حمزة أن القانون المصري يفرق في تصميم الطرق بين المالك "هيئة الطرق" والمقاول والاستشاري، وتذهب المسؤولية فيما بينهم فإذا بقى الحال على ماهو عليه ستضيع ملايين الجنيهات وستزيد الحوادث على الطرق.

وطالب بأن تكون الهيئة لديها الولاية على كافة الطرق مع اعتراضه على احتكار هيئة الطرق والكباري لكل عمليات المشروعات وتشديده ضرورة فصل بين المالك والاستشاري في تنفيذ مشروعات الطرق.

ولفت النظر إلى أنه لا يعرف أسباب عدم تنفيذ مقترحاته مع الشركة الإسبانية بخصوص الطريق الدائري حتى الآن، وعدم معرفته سبب استبعاده من مشروعات الطرق الكبرى، مشيرًا إلى أنه لن يقاضي رئيس هيئة الطرق والكباري لكن اتهاماته غير مقبولة

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان