إعلان

محامي العادلي: عقيدة المحكمة تتجه لإدانة مبارك والمتهمين

08:49 م السبت 27 سبتمبر 2014

صورة ارشيفية من احدى محاكمات حبيب العادلي وزير الد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال الدكتور محمد الجندي، محامي اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق، إن عقيدة المحكمة التي يترأسها المستشار محمود الرشيدي اتجهت لإدانة الرئيس الأسبق حسني مبارك فمنذ بداية القضية لو كان القاضي سيحكم بالبراءة يكفي الأغلبية وإذا كان هناك قرار بالإدانة فيجب إجماع الآراء.

وأضاف الجندي خلال حواره لبرنامج ''الحياة اليوم'' المذاع على فضائية ''الحياة''، السبت، أن المستشار محمود الرشيدي، قاضي محاكمة مبارك بذل أقصى ما عنده وتحمل في تلك القضية ما لا يتحمله بشر من قراءة واطلاع ولا يحتاج لـ التقرير التليفزيوني الذي عُرِض بالمحكمة.

ورفض الرأي القائل بأن المحكمة تنتظر استكمال كتابة أسباب الحكم، قائلاً: ''استشف من قول حديث رئيس المحكمة اليوم قرار بالإدانة وهذا من خلال الأوراق المقدمة له''.

وأوضح أن قاضي محاكمة مبارك لا يحتاج لإثبات للجمهور أن أوراق القضية بلغت 160 ألف ورقة، وأن ما حدث هو إفشاء لسر المداولة من حيث السماح لمراسل صحفي بكشف أوراق القضية وتفاصيلها''.

وتابع: ''أنا أبحث حاليا طلب بإعادة المرافعة لرد هيئة المحكمة تأسيسا على إفصاح القاضي للمعلومات الخاصة بالقضية على كمبيوتر رئيس المحكمة وإفشاء أسرارها. وأن هذه مخالفة للأعراف القضائية.

وتنبأ الجندي بمصادرة أموال مبارك في حالة وفاته استنادً إلى ذكر القاضي للمادة 14 من قانون الجنايات، لافتاً النظر إلى أن دفاعه في هذه القضية ليس المقصود به إهدار دم شهداء ثورة 25 يناير، وإنما محاكمة المتهمين بالفعل في قتل المتظاهرين خاصة وأن مبارك برئ من التهم الموجهة إليه.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان