إعلان

''الإسكان'' تحيل مسئولي محطة مياه سوهاج للتحقيق بعد تسرب الكلور للمرة الثانية

04:10 م السبت 27 سبتمبر 2014

الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام الجوهري:

قرر الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، التحقيق مع المهندس المعين من قبل الشركة المشغلة لمشروع محطة مزاتا والشيخ جبر بجرجا في محافظة سوهاج، مع نقل مسئولية تشغيل المحطة فورا من الشركة المنفذة إلى شركة مياه الشرب بالمحافظة، وذلك نتيجة تكرار تسرب الكلور من الإسطوانة بالمحطة، مما تسبب فى ذعر بعض المواطنين.

وقال الوزير فى تصريحات صحفية، تعليقا على تكرار تسرب الكلور من الإسطوانة اليوم السبت، إنه أثناء نقل الإسطوانة خارج المحطة للتخلص منها، بعدما تسرب الكلور منها أمس الأول، تسرب الكلور مجددا ، مما استدعى التحقيق مع المهندس المسئول والمعين من الشركة المنفذة بالمحطة.

وأضاف الوزير :'' اتخذت قرارا بنقل مسئولية تشغيل المحطة فورا من الشركة المنفذة إلى شركة مياه الشرب بسوهاج، خاصة بعد حبس الكيمائى المسئول عن الحادث الأول، من قبل النيابة، وأن شركة المياه لديها وسائل الحماية والسلامة المهنية''.

وشدد الوزير على أنه لا يوجد أى مشكلة بالمحطة من حيث جودة المياه أو إمكانية التشغيل، ولا داع لذعر الأهالي أو الخوف من المياه المنتجة.

وأشار الوزير إلى أن جميع الحالات التى ذهبت إلى المستشفى خرجت على الفور من استقبال المستشفى، ولا توجد أى حالات حاليا لثبوت عدم إصابتها بأي شئ.

كانت المحطة قد شهدت تسربا من إسطوانة غاز الكلور، وذلك أثناء استبدالها بأخرى، داخل المحطة، وهى لازالت فى حوزة الشركة المنفذة لها، وقام العاملون بالمحطة باتخاذ الإجراءات الوقائية المتبعة فى مثل هذا الأمر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان