إعلان

الرئيسان ''السيسي وزوما'' يؤكدان أهمية وقف الامدادات للجماعات المسلحة

11:18 ص الجمعة 26 سبتمبر 2014

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

صرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية اليوم الجمعة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، التقى قبيل مغادرته نيويورك، رئيس جمهورية جنوب إفريقيا، جاكوب زوما.

وتناول اللقاء عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، خاصة التطورات في ليبيا، حيث توافقت وجهات النظر حول خطورة الوضع وتداعياته السلبية على دول الجوار.

وأكد الجانبان، على أهمية وقف إمدادات السلاح والمال إلى الجماعات المسلحة، كما اكدا علي أهمية العمل المشترك من خلال الاتحاد الافريقي حتى يتسنى إيجاد تسوية سياسية للأزمة الليبية وتحقيق الاستقرار، كما تطرق اللقاء إلى آخر التطورات بالنسبة للوضع في قطاع غزة، حيث أعرب الرئيس زوما، عن تقديره لدور مصر في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار والعمل على تثبيته، فضلا عن اضطلاعها بالمفاوضات غير المباشرة بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي.

ومن جانبه، استعرض السيسي، الخطوات التي تتخذها مصر لإدخال المساعدات الانسانية إلى قطاع غزة، والتحضير لمؤتمر إعادة الإعمار، وأعرب عن الأمل في نجاح المفاوضات بين الجانبين بما يؤدي إلى إقامة دولة فلسطينية على حدود الرابع من يونيو 1967، وأن تكون عاصمتها القدس الشرقية.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الرئيسين اتفقا كذلك خلال اللقاء على تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في كافة المجالات، وأن يتم الإعداد الجيد بين وزارتي خارجية البلدين لزيارة رئيس جنوب إفريقيا القادمة إلى مصر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان