إعلان

الرئيس السيسي يستعرض نتائج زيارته للأمم المتحدة مع وفد من الإعلاميين

05:30 م الخميس 25 سبتمبر 2014

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك - (أ ش أ):

عرض الرئيس عبد الفتاح السيسي ما تم انجازه خلال زيارة نيويورك التي يختتمها اليوم، حيث قام بعقد نحو ٤٠ لقاء مع قادة فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة، مشيرا الي سلامة الموقف والتقدير المصري للأمور وهو ما يتحقق بالفعل في المنطقة.

وقال الرئيس السيسي في لقاء مع رؤساء تحرير الصحف المصرية ووكالة انباء الشرق الاوسط والاعلاميين، "تحدثنا مع المسئولين عن الاوضاع من المنطقة ، وسبق ان حذرت منذ عام ونصف من مخاطر الإرهاب، وحذرت من ان "الناس اللي فى سيناء" لن يسكتوا وقلنا لإسرائيل إن الجيش في سيناء ليس ضدها وإنما لتثبيت الأوضاع الأمنية".

وقال الرئيس السيسي ان المسئولين الذي التقاهم اعربوا عن قناعتهم بالموقف المصري وقالوا كيف لم نكن نأخذ بالنا، ضاربا المثال بالرهينة الذي تم ذبحه في الجزائر، متسائلا: "كيف نكون امام موقف اما ان تقول نعم للمتطرفين او تذبح، والدين الاسلامي ليس هكذا على الاطلاق. والدولة عندما تعطي تأشيرة دخول لأجنبي يعني استقباله امنا وسالما .

واضاف انه التقي مع الافارقة واليابانيين والامريكيين ورجال الأعمال الأمريكيين والجالية المصرية، مشيرا إلى : "اننا نحتاج فهم المصري في الخارج وهو ابن مصر الوضاع في بلده وأن تكون هناك آلية للإعلام والدولة ليكونوا دائما في البال".

وأشار الرئيس إلى أن مسألة انشاء وزارة خاصة بهم ليس كافيا، وانما نحتاج منظومة متكاملة ونحن مقصرون في حق المصريين في الخارج. ونحتاج الوفاء بالتزاماتنا تجاههم.

واضاف أن رجال الأعمال الامريكيين كانوا في حاجة ان يطمئنوا ان مناخ الاستثمار امن في مصر . ويمكننا البناء على الحالة الراهنة. واضاف ان شركة الدواء المتعلقة بفيروس سي ، لو عرضنا عليها رقم جيد ، سيقبلون بإعطائنا الدواء . ونسعي لخفض سعر الدواء . ويمكن اخذ مبلغ من صندوق تحيا مصر لعلاج المصريين.

واضاف اننا سنوجد سبيل لنتشارك في بناء بلدنا، سواء بالمال او بالعمل.

وأشار الي انه التقي برجال الفكر والثقافة الامريكية ليطلعوا على حقيقة الاوضاع في مصر، منوها بدور الاعلام في مصر فى جعل وعي المصريين غير مسبوق ولا احد يستطيع أن يقول لهم لا تتظاهروا ولا تحتجوا بفضل زيادة وعيهم. واضاف ان الصدامات الطائفية فيها خطر كبير على المنطقة ، مشيرا الى امكانية الخلافات.

وحذر من ان اليمن مرشحة لان تكون بؤرة توتر تهدد ايضا سلطنة عمان والامارات والسعودية، مضيفا ان هناك ايضا على الجانب الاخر ايران.

واضاف انه طرح المشاكل الامنية والاقتصادية والارهاب وفلسطين، داعيا الى عدم اختزال الارهاب في تنظيم داعش، مشيرا الى اننا نحتاج الى جهد كبير لمواجهة هذه الظاهرة.

وأضاف ان الزيارة كانت فرصة للقاء الرؤساء الذين طلبوا لقاءاتنا ومن كنا نحتاج ان نجلس معهم. واضاف انه كان هناك توافق مع الفرنسيين والبريطانيين، مشيرا الي انه لو تواجد مليون عضو في داعش لاستولوا على اوروبا، لأننا امام اشخاص يعتقدون انهم بقتل الاخرين يدخلون الجنة.

ونبه إلى أن داعش يهدمون منذ سنين معنويات العراقيين بالتفجيرات التى تتم كل يوم.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك .. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان