إعلان

مسؤول بحزب تركي معارض: نشعر بالاستياء من كلمة أردوغان المسيئة لمصر

04:50 م الخميس 25 سبتمبر 2014

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أنقرة - (أ ش أ):

أعرب يونس سونر، رئيس قسم العلاقات الدولية بحزب العمال التركي المعارض عن استياءه مما ورد من عبارات سلبية مسيئة لمصر خلال كلمة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، مشيرا الى أن حزبه يدعم عودة العلاقات مع مصر الى حالتها الطبيعية ويرفض بشكل تام ما قاله أردوغان.

وقال سونر، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الخميس إنه يتفهم تماما الغاء مصر للاجتماع الذى كان مقررا عقده اليوم بناء على طلب أنقرة بين وزيري الخارجية التركي مولود جاوش أوغلو والمصري سامح شكري على خلفية هذه العبارات المسيئة التى قالها أردوغان .

وأضاف المسؤول الحزبي التركي قائلا:''هناك معلومات وصلت لحزبهم تشير الى وجود خلافات داخل الحكومة التركية بسبب هذه كلمة أردوغان التي تطاول فيها على مصر ورئيسها عبد الفتاح السيسي''.

فى الوقت نفسه فقد أوردت وسائل الاعلام التركية البيان الذى أصدرته وزارة الخارجية المصرية بالأمس ردا على ما قاله أردوغان وذكرت وكالة أنباء إخلاص التركية اليوم أن البيان المصري كان واضحا في الاعراب عن ''بالغ الاستنكار والاستياء'' المصري من كلمة أردوغان حيث وصف ما جاء كلمه أردوغان بـ ''الأكاذيب والافتراءات'' التي رأت أنها ''تمثل استخفافا وانقضاضا على إرادة الشعب المصري العظيم''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان