إعلان

قيادات باتحاد العمال يرفضون فصل المؤسسة الثقافية العمالية عن تبعيته

02:00 م الخميس 25 سبتمبر 2014

عبد المنعم الجمل رئيس النقابة العامة للعاملين بالب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

رفض عبد المنعم الجمل، رئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، المشرف علي المؤسسة الثقافية التي تتبعها الجامعة العمالية، ما أعلنته وزارتي الثقافة والقوي العاملة، بتقديم مذكرة لرئيس مجلس الوزراء بفصل الجامعة عن الاتحاد العام لنقابات عمال مصر..

وأستنكر الجمل، في تصريح صحفي، مناقشة أزمة الجامعة العمالية دون مشاركة المالك الرئيسي لها وهو اتحاد العمال، مشددا علي أن نقل تبعية الجامعة من الاتحاد غير قانوني، لأن الاتحاد هو المالك وليس قطعة أرض يتم انتزاعها.

وأكد المشرف المالي، عزم الاتحاد مخاطبة رئيس مجلس الوزراء بحقيقة أزمة الجامعة والمؤسسة الثقافية وما تم اتخاذه من إجراءات لحل المشكلة، وبناءا عليه تم إنهاء اعتصام العمال الذي أستمر قرابة 8 أيام .

وأوضح أن المؤسسة الثقافية والجامعة العمالية شأنها شأن أي مؤسسة من مؤسسات الدولة تمر بعثرة مالية بسبب المشكلات المتراكمة، ونحن في طريقنا لإنهاء هذه الأزمة من خلال العديد من التدابير التي تنهي الأزمة.

وأتهم الجمل، وزيرة القوي العاملة والهجرة، ناهد عشري، بالسعي لتجفيف موارد الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، استمرارا لتنفيذ مخطط أحمد البرعي، لضرب وهدم الاتحاد العام..

وأضاف ''الغريب أن الاتحاد وجه الدعوة للوزيرة واللجنة التي شكلتها لمناقشة أزمة الجامعة، وبحث سبل إنهاء المشكلة والتطوير، إلا أنها لم تسجب للدعوة، وهذا ما يوضح تعمد الوزيرة عدم نيتها لحل الأزمة وتنفيذ مخططها في هدم الاتحاد''.

كما استنكرت سحر عثمان نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر تدخل وزارة الثقافة في أزمة الجامعة العمالية وإعلانها تقديم مذكرة لرئيس مجلس الوزراء بفصل الجامعة عن الاتحاد العام لنقابات عمال مصر.

وأوضحت عثمان، أن أزمة الجامعة شأن داخلي ونقلها لأى وزارة ''خطأ قانونى''، مؤكدة أن الجامعة العمالية بها 54 الف طالب، يحتاجون لإدارة علمية قوية، والاتحاد لديه الكوادر التي تعيد التثقيف إلى ما كان عليه..

وطالت عثمان، بضرورة الاهتمام بالجانب الأكاديمي، وإعادة توزيع الأدوار، وتعظيم موارد الجامعة العمالية لا يحتاج إلى أيادي مرتعشة، لافتة إلي أن اتصال تم بينها وبين الدكتورة ناهد عشري، وزيرة القوي العاملة والهجرة، أكد خلاله الوزيرة أنها لم تطالب بفصل الجامعة عن اتحاد العمال.

وكشفت أن رؤية الوزيرة متوافقة مع رؤى الاتحاد في اعادة تطوير العمل الإداري بالجامعة والمؤسسة الثقافية من خلال لجنة يتم تشكيلها بالتعاون بين الوزارة والاتحاد لإعادة بناء الهيكل الإداري لهما.

وشددت على أنه من أولي خطوات التطوير تبدأ في فصل الجامعة عن المؤسسة الثقافية لتحقيق الاستقرار.

وكانت ناهد عشري، وزيرة القوي العاملة والهجرة، قد أصدرت قرار بتشكيل لجنة من ممثلي وزارتي القوي العاملة والهجرة والثقافة، والاتحاد العام لنقابات عمال مصر، فضلا عن بعض الخبراء من اساتذة الجامعات والفنيين، لبحث سبل تطوير الجامعة العمالية والارتقاء بها ورفع مستوي الخدمات التعليمية المقدمة للطلاب.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: