إعلان

مؤتمر عمال الصحة العرب يعلن إنشاء صندوق لرعاية المصابين في الحوادث

12:13 م الخميس 25 سبتمبر 2014

صورة ارشيفية

كتبت - نورا ممدوح:

وافق المؤتمر العام لاتحاد نقابات عمال الصحة العرب، على وضع استراتيجية عربية لتقديم الرعاية الصحية للمواطنين العرب الذين يتعرضون للأعمال الإرهابية والحروب، تشارك في تنفيذها لجان من النقابات الأعضاء في الاتحاد.

ودعا محمد نبيه، رئيس النقابة العامة للخدمات الصحية، ورئيس المؤتمر، إلى إطلاق مبادرة قومية تتمثل في إنشاء صندوق عمالي عربي لتوفير وسائل الرعاية الصحية التي تقدم في حالات الكوارث، مشيرا إلى أن الاتحاد العربي الذي يضم في عضويته المنظمات النقابية في الحقل الصحي سوف يقوم بتمويل الصندوق من حصيلة التبرعات والمساعدات الإنسانية.

ووفقا لبيان صحفي، اليوم الخميس، وافق المؤتمر على تنفيذ برامج لتنمية مهارات العاملين وإعداد الكوادر النقابية العربية على آليات التفاوض والحوار عند حل المنازعات.

وجدد المشاركون رفضهم للتنقلات الخارجية في شئون العمل النقابي العربي التي تدفع بإثارة الفوضى في البلاد عن طريق ما تسمى بالنقابات المستقلة التي تنشأ بدون غطاء أو سند قانوني لها.

كما انتخب محمد نبيه رئيس النقابة المصرية خلفا له في رئاسة الاتحاد وتجديد الثقة في سعد الدين صقر الأمين العام لاتحاد عمال لبنان كنائب للرئيس والدكتور سر الختم الأمين رئيس نقابة الصحة في السودان أمينا عاما للاتحاد العربي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: