إعلان

10 نقاط ركز عليها السيسي خلال كلمته أمام الأمم المتحدة

09:02 م الأربعاء 24 سبتمبر 2014

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلمة مدتها 18 دقيقة أمام الأمم المتحدة في الولايات المتحدة الأمريكية بدأها بالتحية لرئيس الدورة الـ 61 ووجه التحية للمصريين المغتربين في أمريكا الذين يقفون خارج أسوار الأمم المتحدة.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن "مصر تتطلع لعضوية مجلس الأمن غير الدائمة في 2016 -2017 لأن هذا نابع من حرصها على توظيف عضويتها لتحقيق مقاصد المنظمة والدول النامية في أفريقيا".

ودعا السيسي خلال كلمته في الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، الدول الأعضاء لدعم ترشح مصر لعضوية الأمم المتحدة.

دعا السيسي رؤساء العالم إلى المشاركة في المؤتمر الاقتصادي لدعم مصر في فبراير المقبل، مضيفًا "أننا سنواجه القوى الدينية التي تبث سمومها بارتداء عباءة الدين".

وأكد على أن الشعب المصري صنع التاريخ مرتين خلال الفترة الماضية في 25 يناير حينما ثار على الفساد وفي 30 يونيو حينما تمسك بهويته ورفضه طغيان فئة حكمته باسم الدين.

وأوضح حقيقة ما دار في مصر خلال الفترة الماضية، والمحبة الموجودة في كل الديانات السماوية اليهودية والمسيحية والاسلام، وأن جماعة الاخوان المسلمين التي تقوم بالعمليات الارهابية هي مستنسخات من أصل واحد لابد من القيام بتحالف دولي لمكافحة الإرهاب.

وأشار إلى أن خارطة الطريق التي ارتضاها الشعب المصري وبرنامج طموح حتى عام 2030 يجذب الاستثمار ويحافظ على السوق الحر، وواصل حديثه أمام الجميع وهو يؤكد على احترام القانون ودولة المؤسسات والفصل بين السلطات ومحاربة الارهاب.

وشدد على أهمية موقف مصر ومسئوليتها من الدول العربية حيث تحدث عن ليبيا والمبادرة المصرية الليبية أنها نموذج هام لمكافحة الإرهاب ويضمن سلامة الدولة.

وكشف النقاب عن موقف مصر ومؤازرته لاختيارات الشعب السوري، وموقف مصر من العراق من المسئولية التاريخية وأهمية القضايا التي تربط مصر بالقارة الأفريقية وأن هناك تحديات مشتركة لا تنساها مصر لأنها تضع دائماً القارة الافريقية في مسئوليتها.

وناشد المجتمع الدولي في التنسيق والتصدي لمرض الإيبولا الذي يمثل تهديد للشعوب الافريقية وخاصة غير القادرين على محاربة المصر، وشدد على مسئولية مصر التاريخية في مواجهة التطرف والإرهاب وهذا ينبع من حضارة مصر التي اعتادت الانتصار لقيم الحق والخير والنماء.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان