إعلان

مجلس الوزراء يوافق على 6 قرارات هامة في قطاعات الكهرباء والنقل والصحة

04:42 م الأربعاء 24 سبتمبر 2014

المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بمشروع قانون بشأن تحفيز إنتاج واستخدام الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة، ويأتي هذا القانون فى إطار سعى الحكومة لتنمية الاستفادة من مصادر الطاقات المتجددة لإنتاج الكهرباء، واقتراح مجموعة من الاجراءات المترابطة والمتكاملة لتشجيع دخول القطاع الخاص فى هذا المجال عن طريق قيام شركات الكهرباء بالالتزام بشراء الطاقة الكهربائية المنتجة من المستثمرين، مع خلق طلب على تلك الطاقة، مما سيؤدى إلى تحفيز الانتاج وزيادة الاستثمارات فى هذا المجال، كما يحدد مشروع القرار الآليات الخاصة بإنشاء محطات انتاج الكهرباء باستخدام الطاقة المتجددة.

ووافق مجلس الوزراء، من حيث المبدأ، مع إعداد دراسة متكاملة، على إنشاء الشركة المصرية للصيانة الذاتية على أن تكون شركة مساهمة مصرية متخصصة فى صيانة الطرق سواء المملوكة للهيئة العامة للطرق والكبارى والنقل البرى أو لغيرها ، حيث تقوم الشركة برفع مستوى كفاءة الطرق بدون الحاجة إلى إغلاق الطريق أو غلق معظم الحارات من خلال استخدام التطبيقات الحديثة الذكية، والمعدات العالمية ذات الكفاءة والجودة المرتفعة .

كما وافق مجلس الوزراء على التعاقد مع شركة صناعة وسائل النقل ''شركة مساهمة مصرية '' لتوريد 20أتوبيس مينى باص شيفروليه مكيف الهواء، لتشغيلها على 3 خطوط لنقل مستخدمي جراج التحرير إلى مناطق وسط البلد،  وذلك بمناسبة قرب افتتاح الجراج.

ووافق مجلس الوزراء على طلب وزارة الصحة والسكان الموافقة على الإعلان عن شغل عدد (370) وظيفة صيدلي، وذلك على الدرجات الخالية بالمديريات المختلفة بالمحافظات.

كما وافق المجلس على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالعفو عن باقي العقوبة لبعض المحكوم عليهم، بمناسبتي الاحتفال بعيد القوات المسلحة الموافق السادس من أكتوبر لعام 2014 ميلادية، والاحتفال بعيد الأضحى المبارك الموافق العاشر من ذي الحجة لعام 1435 هجرية.

ووافق المجلس على الترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول، وشركة ثروة للبترول، للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة شرق أبو سنان بالصحراء الغربية بجمهورية مصر العربية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان