إعلان

أبو النصر: إدخال مهنة ''فنى صناعات غذائية'' بنظام التعليم المزدوج

12:45 م الإثنين 15 سبتمبر 2014

الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

أصدر الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، قراراً وزارياً يحمل رقم 428، بشأن إدخال مهنة فنى صناعات غذائية '' تخصص عجائن ومخبوزات'' بنظام التعليم المزدوج '' نظام السنوات الثلاث'' كفصول ملحقة على مدرسة تلا الزراعية التابعة لمديرية التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، وذلك اعتباراً من العام الدراسي 2014/2015.

كما أصدر قراراً وزارياً آخر برقم 431 ينص على إنشاء مدرسة الشهيد ملازم محمد ياسر حسنى الثانوية الصناعية بنات ''نظام السنوات الثلاث'' تتبع إدارة قليوب التعليمية اعتبارا من العام الدراسي 2014/2015.

وأشار بيان وزارة التربية والتعليم اليوم الأثنين، إلى أن المادة الثانية من هذا القرار نصت على أن مدة الدراسة بالمدرسة المشار إليها ثلاث سنوات، ويمنح الطلبة الناجحون فى نهاية الصف الثالث شهادة دبلوم المدارس الثانوية الفنية الزراعية نظام السنوات الثلاث، ويحدد فيها اسم المجال أو التخصص.

وتابع البيان أن المادة الثالثة من القرار نصت بأن يقبل الطلاب بالمدرسة وفقا لشروط القبول بالمدارس الثانوية الصناعية نظام السنوات الثلاث، وتطبق عليهم القرارات الوزارية الصادرة بشأن نظم التقييم وضوابط امتحانات النقل والدبلوم لطلاب المدارس الثانوية الفنية الزراعية نظام السنوات الثلاث.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: