إعلان

مد فترة التقدم لشغل الـ30 ألف وظيفة للمعلمين حتى 27 سبتمبر

05:39 م الأحد 14 سبتمبر 2014

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

قررت وزارة التربية والتعليم، مد فترة التقدم لشغل الـ 30 ألف وظيفة التي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى 27 سبتمبر المقبل، بدلاً من 24 من نفس الشهر، بجانب جعل التقدم لشغل الوظائف إلكترونيًا فقط من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم دون النظر إلى الطلبات التي تقدم باليد.

واتخذت الوزارة قرار التقدم للوظيفة عبر الانترنت بسبب تكدس المعلمين أمام المديريات التعليمية، مما قد يعيق استعدادات المديريات لبدء العام الدراسي الجديد السبت المقبل.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أعلن عن مسابقة الـ30 ألف وظيفة للمعلمين، خلال مشاركته في احتفالات عيد المعلم 8 سبتمبر الماضي، وبناءً على ذلك قامت وزارة التربية والتعليم خلال يوم واحد بالإعلان عن شروط المسابقة واستمارة طلب التقدم لشغل الوظيفة.

ولكن هذه العملية شابها احتمالية عدم قانونية، حيث تنص المادة 4 باللائحة التنفيذية ، لقانون التعليم رقم 139 لسنة 1981 والمعدل بالقانون رقم 93 لسنة 2012، على ''ضرورة الإعلان عن وظائف المعلمين والإخصائيين المنصوص عليها في المادة 70 من قانون التعليم ، في صحيفتين يوميتين واسعتي الانتشار ، ويجب أن يتضمن الإعلان البيانات المتعلقة بالوظيفة وشروط شغلها''.

وعلى الرغم من أنه تم إعلان خطاب الرئيس السيسي على كافة القنوات الفضائية والصحف، إلا أن وزارة التربية والتعليم قررت الإعلان مرة أخرى عن تلك الوظائف حتى تسير تلك العملية بشكل قانوني، لذلك قامت بالإعلان أمس واليوم عن 30 ألف وظيفة للمعلمين بجريدتين رسميتين واسعتي الانتشار.

أدى هذا الأمر إلى دعوة صفحات المعلمين على مواقع التواصل الاجتماعي، المعلمين -الذين قاموا بتسجيل بياناتهم على الموقع الرسمي الذي أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم- إلى إعادة تسجيل البيانات حيث يعتبر اليوم الأحد هو أول أيام التسجيل للتقدم لشغل الوظائف وفقاً للإعلان.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان