إعلان

السيسي لرؤساء الجامعات: مشكلة مصر لم تكن دينية بل سياسية

08:26 م الخميس 11 سبتمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - وليد العربي:

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس في قصر الاتحادية، برؤساء الجامعات الحكومية والخاصة، لبحث سبل تطوير التعليم الجامعي.

وأشار السيسي، خلال اللقاء، إلى أن المشكلة التي عانتها مصر مؤخرًا لم تكن دينية بل سياسية في المقام الأول، لافتًا إلى أن الشعب بجميع دياناته متدين، وأن مصر تواجه تحديات منذ عام 1967 وحتى الآن، تحاول الحكومة أن تواجه تلك التحديات بالتعاون مع الشعب قائلاً: ''الوطن كان معرضًا للدمار''.

وأكد السيسي، على ضرورة بدء العام الدراسي في موعده، لافتًا إلى الأهمية الكبيرة للجامعة داخل المجتمع، خاصة عندما تساهم إخراج العلماء والباحثين وكذلك خلق الأفكار الجديدة التي تؤدي إلى اختراعات تستفيد منها مصر في نهاية المطاف.

كما أكد على ضرورة تكثيف دور الجامعات في القضايا التنموية بصورة عامة، وكيفية تنمية قطاع الخدمات الزراعية والصناعة من خلال طلاب الجامعات، حتى يتثنى لهم المشاركة في بناء الوطن.

حضرالاجتماع الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي، والدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، والدكتور محمد حسن عزازي رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، بالإضافة إلى عدد من رؤساء الجامعات الحكومية والخاصة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان