إعلان

الصيادلة: اتفاق مبدئي لحل مشاكل الضرائب القديمة للصيدليات

05:30 م الأربعاء 10 سبتمبر 2014

النقابة العامة للصيادلة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ شيماء الليثي:

قال الدكتور جميل بقطر، رئيس لجنة الضرائب بالنقابة العامة للصيادلة، إن النقابة توصلت لاتفاق مبدئي مع مصلحة الضرائب لحل مشاكل الضرائب القديمة للصيدليات، وذلك وفقًا لاتفاقية 2005 واعتبارها أسس المحاسبة للسنوات القديمة مما سيعجل بإنهاء جميع المشاكل القديمة للصيدليات.

وأضاف بقطر، في بيان عن النقابة الأربعاء، أن الدولة ومصلحة الضرائب حريصة على التعاون مع النقابة لاستقرار الشارع الصيدلي وإنهاء كافة المشاكل المتعلقة بالسنوات القديمة للصيدليات، خاصة المنشات الصغيرة منها والتي تخدم المريض الفقير بالنجوع والقرى والمناطق الشعبية.

وأوضح أن أبرز المشاكل القديمة التي تعانى منها الصيدليات هي التضارب بين اتفاقية 2009و2005 ،فمعظم المأموريات تطبق اتفاقية 2009 الغير معترف بها من النقابة وهو ما يتسبب في حدوث مشاكل، مشيرًا إلى أن النقابة خاطبت وزير المالية ورئيس مصلحة الضرائب بشأن عدم اعترافها بهذه الاتفاقية وطالبت بمحاسبة الصيدليات وفقاً لأسس اتفاقية 2005 لحين عقد اتفاق مع الضرائب.

وأكد بقطر أنه تم التوافق على معظم بنود اتفاقية الضرائب الجديدة ولم يتبقِ غير التصور النهائي للاتفاقية والتوقيع عليها، إلا أننا فوجئنا بإيقاف المالية لكل الاتفاقيات التي ستؤدى إلى زيادة الحصيلة ،وقد قامت مصلحة الضرائب بتوقيع 10 اتفاقيات فقط وأوقفت 22 اتفاقية أخرى.

وطالب وزارة المالية بإتمام توقيع تلك الاتفاقيات التي ستسهل على الممول ليستطيع أداء ضريبته وحق الوطن عليه بسهولة وهو مايحقق زيادة في حصيلة الضرائب ، داعيًا شركات الأدوية والتوزيع إلى المشاركة في شراء شهادات استثمار قناة السويس لخروج مصر من عنق الزجاجة وحتى يعم الرخاء على الجميع.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان