إعلان

سفير اليونان بالقاهرة: تنسيق مع مصر بشأن الوضع الأمني في ليبيا

12:42 م الأربعاء 10 سبتمبر 2014

كريس لازاريس سفير اليونان بالقاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال كريس لازاريس سفير اليونان بالقاهرة إن الوضع في ليبيا يشكل تهديدًا لأثينا نظرًا لإمكانية تصدير الإرهاب للخارج، مؤكدًا دعم بلاده للمبادرة المصرية في هذا الشأن وأن مصر يمكن أن تلعب دورًا هامًا في تحقيق الاستقرار هناك، لافتًا إلى أن هناك تنسيقًا بين السلطات المصرية واليونانية بشأن الوضع الأمني في ليبيا.

وأضاف في حديث لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأربعاء أنه من المتوقع التوقيع على بروتوكول أمني خاصة في مجال التدريبات البحرية المشتركة في الفترة المقبلة، منوهًا إلى الزيارة التي قام بها وزير الدفاع اليوناني ديمترس أفراموبولس في أبريل الماضي لبحث تعزيز التعاون مع مصر.

وعن تهديدات تنظيم داعش في العراق وسوريا، أكد لازاريس أهمية التعاون لمواجهة هذا الخطر والتعاون مع الحلفاء من دول الناتو وخارجها من أجل منع وصول المجاهدين من أوروبا للجهاد في سوريا والعراق، موضحًا أن الدول الأوروبية بدأت تدرك الخطر الكبير الذي تشكله داعش على أوروبا.

وردًا على سؤال حول تضرر الاقتصاد اليوناني من العقوبات الروسية، أشار إلى أن الحظر الروسي أثر سلبًا على تصدير المنتجات الزراعية اليونانية لروسيا ولكنها لم تضر بشكل كبير التبادل التجاري بين البلدين، معربًا عن اعتقاده بأهمية التوصل إلى حل دبلوماسي للأزمة الأوكرانية.

وردًا على سؤال حول دور الناتو في الأزمة الأوكرانية، أوضح السفير اليونانى أن بلاده ترغب في الاحتفاظ بقدرتها لمواجهة التحديات الأمنية في المنطقة وخطر الإرهاب في الشرق الأوسط، مشددًا على أن أثينا ملتزمة بتنفيذ سياسة الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بالأزمة الأوكرانية وأهمية إيجاد حل لخفض التوتر بين روسيا والاتحاد الأوروبي

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان