إعلان

الخميس.. محلب يفتتح أعمال مجلس أمناء الجامعة اليابانية

01:30 م الإثنين 01 سبتمبر 2014

المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - وليد العربي:

أعلنت السفيرة فايزة أبو النجا، وزيرة التخطيط والتعاون الدولي الأسبق، ورئيسة مجلس أمناء الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا EJUST، أن المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، سيفتتح أعمال مجلس أمناء الجامعة صباح الخميس ٤ سبتمبر، وذلك باستقبال أعضاء مجلس الأمناء المصريين واليابانيين.

ويشارك في أعمال المجلس الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالي، والدكتور شريف حماد، وزير البحث العلمي، والسفير كاجاوا، سفير اليابان الجديد في القاهرة، والدكتور أحمد الجوهري، الرئيس الجديد للجامعة.

ويمثل الجانب الياباني في مجلس الأمناء، كيوشي كوديرا، نائب رئيس هيئة التعاون الدولي ونائب رئيسة مجلس الامناء، وكذلك رؤساء ثلاث من أكبر الجامعات اليابانية والمعاهد العلمية المتخصصة في مجالات العلوم والتكنولوجيا، فضلا عن تمثيل لوزارات الخارجية والتعاون الدولي والتعليم العالي في البلدين، بالإضافة إلى الدكتور محمود صقر، رئيس اكاديمية البحث العلمي، والدكتور اسماعيل سراج الدين، مدير مكتبة الاسكندرية.

وأوضحت أبو النجا أن الجامعة المصرية اليابانية EJUST تعد نموذجًا فريدٍا لكونها مشروعا قوميا مملوكا للدولة وليست جامعة خاصة وهي جامعة ذات شراكة أجنبية في الإدارة والمناهج والتمويل  ويحكمها قانون خاص بها ومجلس الأمناء هو السلطة المختصة بإدارة شؤون الجامعة.

وأشارت إلى أن كل من مصر واليابان تهدفان من خلال الجامعة إلى  إنشاء مركز تميز للبحث العلمي والتكنولوجي وفقا لأعلي المعايير الدولية  في مصر و باتساع العالم العربي والقارة الافريقية لتقدم الجامعة اسهاما علميا وبحثيا علي ارض الواقع تلتقي فيه العقول والقدرات المصرية مع الامكانيات والتقدم العلمي والبحثي الياباني.

وأشادت ابو النجا بافتتاح المهندس ابراهيم محلب لأعمال مجلس أمناء الجامعة وهو ما يمثل رسالة دعم قوية وواضحة من الحكومة المصرية للجامعة التي منحها مجلس الوزراء مؤخرا الشخصية الاعتبارية كما انهت اجهزة الدولة اجراءات تخصيص الارض التي سيقام عليها المقر الدائم للجامعة علي مساحة ٢٠٠ فدان  في برج العرب، وجاري الانتهاء من اجراءات بداية دراسة البكالوريوس بدأً من 2017 .

كما أشادت رئيسة مجلس الأمناء بالتزام الحكومة اليابانية ومؤسساتها بالمشروع، والأهمية التي توليها لدعم الجامعة التي تعتبرها طوكيو جوهرة التعاون المشترك بين البلدين.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان