إعلان

محلب: الحكومة ملتزمة بشراء القمح من المزارعين بسعر عادل

09:12 م السبت 09 أغسطس 2014

محلب: الحكومة ملتزمة بشراء القمح من المزارعين بسعر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

عقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا مساء اليوم السبت، مع الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، والدكتور عادل البلتاجي، وزير الزراعة، لمتابعة تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن مشروع استصلاح الأراضي بتوشكى، ومدينة توشكى الجديدة، وشرق العوينات، وشراء محصول القمح من المزارعين وحل مشكلة الصرف الصحي بترعة السلام.

وصرح إبراهيم محلب بأن الحكومة ملتزمة بشراء محصول القمح من المزارعين بسعر عادل ولن يقل عن أسعار العام الماضي، مشيرًا إلى أن أحد أهم أولويات هذه الحكومة هو دعم المزارعين.

وأضاف "بالنسبة لمشروع توشكى تم تكليف وزير الزراعة بعقد إجتماع سريع مع ملاك الأراضي هناك.. وأن تكون هناك أجندة واضحة لدفع العمل، ووثيقة محددة للانتهاء من أعمال التنمية المطلوبة خلال 3 سنوات أو يتم سحب الأرض".

وأشار محلب إلى أنه تم تكليف وزير الإسكان بعرض مخطط مدينة توشكى الجديدة وعدد الوحدات السكنية التي سيتم بناؤها وتصميماتها المعمارية الخاصة.

وبالنسبة لأراضي شرق العوينات، تم تكليف وزير الزراعة بإعداد مسح شامل لامكانيات المنطقة، والاجتماع مع المستثمرين، وسيقوم الوزير بزيارة ميدانية لها الجمعة المقبلة.

وأكد محلب أن هناك تكليفات لوزير الري بحصر جميع إمكاناتنا المتاحة من آبار المياه الجوفية على مستوى الجمهورية، موضحًا أنه سيتم الإعداد لتشريع يغلظ عقوبة الاعتداء على المرافق، وذلك تحت مسمى قانون "حماية المرافق"وسنواجه الاعتداءات المتكررة على محطات الكهرباء وشبكاتها أو محطات المياه وشبكاتها بكل حسم.

كما ناقش الاجتماع مشكلة الصرف الصحي على ترعة السلام، حيث تم تكليف وزير الإسكان بالتنسيق مع وزارة التعاون الدولي لإعداد دراسة شاملة لحل هذه المشكلة بمساعدة خبراء من البنك الدولي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان