إعلان

نقابة الصيادلة تطالب الصحة بإدراج احتياجاتها بالميزانية الجديدة

02:14 ص الأربعاء 06 أغسطس 2014

نقابة الصيادلة تطالب الصحة بإدراج احتياجاتها بالمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - شيماء الليثي:

طالب الدكتور هاني إمام، أمين الصندوق المساعد للنقابة العامة للصيادلة، وزارة الصحة بإدراج احتياجات الصيادلة بالميزانية الجديدة بعد زيادتها هذا العام إلى 15 مليار جنيه عن العام الماضي.

وأوضح إمام في بيان صادر عن النقابة، الثلاثاء، أنه على رأس هذه الاحتياجات رصد المبالغ اللازمة لعمل مراكز المعلومات الدوائية بالمستشفيات المركزية بكل محافظة والتي يتم تطويرها من خلال وزارة الصحة.

وشدد على ضرورة تطبيق الصيدلة الإكلينكية بالتنسيق مع النقابة العامة للصيادلة، للحصول على الاستفادة القصوى من خواص الأدوية وتقليل آثارها الجانبية، والاستفادة من كوادر الصيادلة الحاصلين على دبلومات وماجستير الصيدلة الإكلينكية وإعطاء الصيدلي دوره الصحيح داخل الفريق الطبي.

في سياق موازٍ، طالب إمام بزيادة الدعم الموجه للأدوية الإستراتيجية مثل أدوية الإنسولين وألبان الأطفال وباقي الأدوية المدعومة وصرفه لمستحقيه، وذلك للمرضى محدودي الدخل، فضلًا عن العمل على توفير العلاج لمرضى الالتهاب الكبدي الوبائي سي، من خلال منظومة العلاج على نفقة الدولة والأدوية التي تم ترخيصها حديثًا من وزارة الصحة المصرية، مثل ''سوفوسبوفير 400 مجم أقراص''، حيث يبلغ عدد المصابين بهذا المرض من 8 إلى 10 مليون مواطن مصري، وتحتل مصر المرتبة الأولى عالميًا.

وأكد أنه يجب على قطاع الصحة والدواء في مصر التكاتف من أجل القضاء على هذا الوباء، في ظل زيادة ميزانية وزارة الصحة ووجود أصناف دوائية تصل فاعليتها لأكثر من 90% لعلاج هذا الوباء.

وأضاف أن الإدارة المركزية للشئون الصيدلية والتي تمثل القبلة الحكومية الأولى لقطاع الدواء بمصر، والمسئولة عن تسجيل والتفتيش والمراقبة وتسعير الأدوية، تحتاج إلى الكثير من التطوير والتوسعه والإمدادات اللازمة بما يتناسب مع حجم العمل المتزايد على جميع إدارتها، وذلك لرفع مستوى الخدمة بها ولسرعة إنهاء طابور انتظار المستحضرات بكل لجنة.

وأشار إمام إلى ضرورة تعاون وزارة الصحة والسكان مع كل النقابات الطبية والمهنية من أجل الوقوف على المشاكل الحقيقية بكل مهنة والتنسيق بين الوزارة والنقابات لتقديم مقترحات واّليات لحل المشكلات والصعوبات التي تواجه قطاع الصحة والدواء بمصر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان