إعلان

بالصور.. تحالف الوفد المصري يعلن عن شكله النهائي استعدادا لـ''النواب''

11:23 م الثلاثاء 05 أغسطس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

أعلن تحالف الوفد المصري عن سياساته وبرنامجه التحضيري لانتخابات مجلس النواب المزمع عقدها في نهاية العام الجاري.

جاء ذلك في اجتماع للتحالف في مقر حزب الوفد،اليوم الثلاثاء، بحضور ممثلي 12 حزب وحركة يتكون منها التحالف.

وتضمنت خطة التحالف "تعهد المجتمعون أمام الشعب المصرى بأن يلتزموا بمبادئ وثوابت ثورتى 25 يناير و30 يونيو وأن يكون هدفنا الرئيسى هو كل ما يحقق صالح الوطن والمواطن وتنمية فى ظل ديمقراطية حقيقية ترتكز على التعددية الحزبية وإحترام حقوق الإنسان والحريات العامة وتداول السلطة بإعتبار الأمة مصدر السلطات، وهذا لا يمكن أن يتحقق دون مجلس لنواب الأمة الذين يعبرون عنها تعبيرا حقيقيا يجسد واقع المرحلة والتطورات الإيجابية التى صنعها الشعب المصرى ودفعته خطوات إلى الأمام لا مجال للرجوع عنها".

وقرر المجتمعون تشكيل مجلس رئاسي من كل من "السيد البدوى ومحمد أبو الغار ومحمد أنور السادات والمهندس أكمل قرطام وعمرو الشوبكي والمهندس محمود طاهر"، وإعتماد الوثيقة السياسية التى أعدها عمرو الشوبكى والإطار التنظيمى للتحالف الذى أعده محمد أنور السادات وأكمل قرطام.

كما تم تشكيل لجنة لإعداد البرنامج الإنتخابى وتحويل الدستور إلى برنامج عمل وطني برئاسة مصطفى الفقى وكان التحالف قد إنتهى من تشكيل اللجنة الإعلامية ولجنة الدعم المالي.

وقرر المجتمعون أن يعقد المجلس الرئاسى إجتماعه القادم فى تمام الساعه السادسة من مساء الأحد 10 أغسطس الجارى وذلك لبحث ما إنتهت إليه اللجان التى تم تشكيلها وتاريخ بدء الحملة الإعلامية وإختيار المرشحين.

وأكد المجتمعون أن هذا التحالف لا يسعى إلى إقصاء أى ممن آمنوا بمبادئ ثورتى 25 يناير و30 يونيو وأننا لن نكون عائقا بأي حال من الأحوال أمام أى توافق وطنى يؤدى إلى مجلس نواب يعكس عظمة الشعب المصري الذي صنع ثورتين عظيمتين أذهلتا العالم فى أقل من ثلاثين شهرا.

وكان من بين الحضور، المفكر مصطفى الفقي مساعد رئيس الوفد للعلاقات الدولية والعربية، وحامد فراج سكرتير عام الاتحاد التعاوني الزراعى المركزي، شريف حموده سكرتير عام حزب المحافظين، وحسام الخولى سكرتير عام مساعد الوفد، وياسر حسان رئيس لجنة الاعلام بتحالف الوفد المصري، ومحمود عفيفي المنسق العام لتيار الشراكة الوطنية وغيرهم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: