إعلان

نقابة العاملين بالكهرباء تناشد رئيس الجمهورية لحل مشاكل العمال

05:25 م الثلاثاء 05 أغسطس 2014

نقابة العاملين بالكهرباء تناشد رئيس الجمهورية لحل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أمين:

ناشدت النقابة العامة للعاملين بالكهرباء والطاقة، رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، والدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وجابر الدسوقي، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، بالتدخل لإنقاذ ماوصفته النقابة مسلسل استنزاف حقوق العمال والانقضاض عليها .

وقالت النقابة في بيان لها، اليوم الثلاثاء :''يتم الآن اتخاذ بعض الاجراءات داخل شركات الكهرباء التي من شأنها انتقاص حقوق العمال، والانقضاض عليها بالمخالفة، وبالأخص صرف الحافز المميز على أساس المرتب في عام 2013 رغم زيادته فى يوليو 2014، وقرار صرف هذا الحافز كان مرتبط بالراتب الاساسي اثناء صرفة، ومعنى ان يتم صرفة على اساسي المرتب القديم قبل الزيادة فى يوليو 2014 تعتبر مخالفة صريحة''.

وأكدت النقابة أن مثل هذه الاجراءات، قد تؤدي لعدم الاستقرار داخل القطاع وعدم انتظام العمل به، حيث أن معظم العاملين متزمرين من هذه الاجراءات، وبالاخص انه يوجد عناصر منتمية بصورة مباشرة او غير مباشرة بجماعة الاخوان، تتلهف لمثل هذه الاجراءات لاثارة العمال، وشحنهم ضد النظام مما قد يؤدى لخروج مظاهرات، واحتجاجات عمالية ضد رئيس الجمهورية، والحكومة - على حد البيان.

وناشدت النقابة في بيانها، بضرورة وقف مثل هذه الاجراءات وعدم المساس بأي حقوق أو مكتسبات حصل عليها العمال، ورفع الظلم والمعاناة عنهم.

وأكدت النقابة العامة للعاملين بالكهرباء والطاقة، أنها حريصة على الاستقرار داخل القطاع، وانتظام العمل به، والدفاع عن حقوق العمال ومكتسباتهم بكل الطرق المشروعة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان