إعلان

وزيرا التعليم و الشباب يوقعا بروتوكول تعاون لإنشاء 45 مجمع شبابي

02:17 م الإثنين 04 أغسطس 2014

وزيرا التعليم و الشباب يوقعا بروتوكول تعاون لإنشاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ ياسمين محمد:

وقع كلا من الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية و التعليم، و الدكتور خالد عبد العزيز، وزير الشباب، اليوم الإثنين، بروتوكول تعاون تضمن إنشاء 45 مجمع شبابي في 15 محافظة على مستوى الجمهورية كمرحلة أولى، و ذلك بالمركز التدريبي المدني بالجزيرة.

من جانبه، قال أبو النصر إن المجمع الشبابي عبارة عن إنشاء مدرسة و مركز شباب في مكان واحد تتحول بذلك المدرسة لعامل جذب للطلاب و تربطهم بها بشكل أكبر.

و عن فكرة المشروع، أشار وزير الشباب و الرياضة، إلى أن وزارة التربية و التعليم لديها أملاً سياسية لإنشاء مدارس جديدة و لكن الأماكن المخصصة لبناء تلك المدارس بعيدة عن التجمعات السكانية، في حين أن وزارة الشباب تمتلك نحو 4500 مركز شباب معظمهم قريبين من هذه التجمعات.

و أضاف أن هناك 257 قطعة أرض متوفرة كمرحلة أولى لبناء مراكز سباب و مدارس، و لذلك يتم الإستفادة من الأموال المتوفرة لدى وزارة التربية و التعليم و لأراضي المتوفرة لدى الشباب.

و أوضح أن الرئيس عبد الفتاح السيسي طالب بعرض تفاصيل المشروع حيث وافق عليه مع اداء بعض الملاحظات التي جاري تنفيذها.

من جانبه، أشار محمد فهمي، رئيس هيئة الأبنية التعليمية أن وزارة التربية و التعليم قامت بمعاينة الأراضي التي أتاحتها وزارة الشباب و تم الإستقرار على 173 قطعة أرض صالحة لبناء مدارس من إجمالي 257 قطعة، مضيفا أنه سيتم إنشاء 45 مجمع شبابي كمرحلة أولى بتكلفة مبدئية تصل إلى 471.5 مليون جنيه.

و أوضح أن كل مجمع مدرسي يتكون من مبنى إداري و مبنى مدرسي و ملعب خماسي و أسوار.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: