إعلان

بالفيديو.. رئيس المترو: حريق مبنى الهيئة برمسيس بسبب شرارة لحام

09:05 م السبت 30 أغسطس 2014

بالفيديو.. رئيس المترو: حريق مبنى الهيئة برمسيس بس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال اللواء إسماعيل النجدي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إن الحريق بالهيئة بسيط وأن الحريق نتج بسبب سقوط شرارة من أحد عمال اللحام في إحدى المحطات أثناء أعمال الصيانة يوم الإجازة.

وأضاف خلال اتصال هاتفي لبرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة"، السبت، أن الحريق تمت السيطرة عليه قبل وصول قوات الحماية المدنية، مضيفا أنهم اعتبروا تلك الحادثة اختبار لمثل تلك الحوادث والتعامل معها.

وبخصوص حريق 110 محلا بشارع شبرا، قال اللواء ممدوح عبدالقادر، مدير إدارة الحماية المدنية بالقاهرة، "إننا لا نريد التسرع في الأحكام قبل الحصول على نتائج فرق المعمل الجنائي الذين يستطيعون تحديد بداية مكان الحريق وإذا كان به شبهة جنائية أم لا خلال أيام قليلة".

وأضاف خلال اتصال هاتفي لبرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة"، السبت، أنه تم الانتهاء من أعمال الإطفاء والتبريد خاصة وأن الحريق بدأ من عقار يستغل في الأنشطة التجارية حيث بدأت النيران في الطابق الثالث ثم صعدت للدور الرابع والتي تم القضاء عليه تماما.

وحول اشتراطات الأمن والسلامة قال إنه من الممكن عدم قيام أصحاب المحلات بأعمال الصيانة الخاصة بالسلامة والأمان مما يجعل تلك الاشتراطات والأدوات غير ذات جدوى مؤكداً على أن المسؤولية القانونية تقع على صاحب المبنى بالكامل والمحليات لها دور في متابعة تلك الأنشطة وتنفيذ اشتراطات السلامة.

وحول حريق مخزن السلاب قال إنه كان بمبنى مكون من دور أرضي و6 أدوار مستغل في أعمال تخزين خاصة بالأدوات الصحية والسيراميك، مشيرا إلى أن أعمال الإطفاء استمرت لـ14 ساعة نظرا لوجود كميات كبيرة من البلاستيك والسيراميك والقش.

لمشاهدة الفيديو..أضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان