إعلان

الصيادلة: 100 قافلة طبية بالمحافظات وتوعية ضد فيروس سي

05:48 م السبت 30 أغسطس 2014

الصيادلة: 100 قافلة طبية بالمحافظات وتوعية ضد فيرو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء الليثي :

أكد الدكتور شريف عبد العال، مقرر لجنة الإغاثة والدواء بالنقابة العامة للأطباء، أن اللجنة استهدفت 100 قافلة طبية داخلية بأحياء القاهرة الكبرى ومحافظات الصعيد النائية، وقامت بتنظيم مشروعات داخلية عديدة بعد ثورة يناير، مثل معاَ ضد فيروس سى بهدف الاكتشاف المبكر للمرض ومعالجته بالتعاون مع كلية الصيدلة بجامعة الأزهر، نظرا لأن مصر الدولة الأولى عالمياَ في معدل الإصابة .

وأضاف عبدالعال، خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته لجنة الإغاثة والدواء بنقابة الصيادلة اليوم، بمقر النقابة، أن مشروع مكافحة فيروس سى ساعد في إعطاء إحصائيات هامة للغاية رغم اكتمال 15 % منه فقط إلا أنه ساعد في تقديم معلومات عن المحافظات التي بها أكثر نسب إصابة والفئة العمرية الأكثر إصابة بالفيروس .

وأوضح أنه تم تنظيم مشروع لمكافحة الإدمان بمشاركة وزارة الصحة والعديد من الجامعات المصرية وكذلك حملات للتوعية بمرض السكر والقدم السكري .

وأشار إلى أنه على المستوى الخارجي عملت اللجنة بعد مجاعة الصومال وتم توصيل قافلة طبية عن طريق مطار مقديشيو بمساعدة القوات المسلحة وإنشاء مشروعات داخل الصومال لمكافحة العمى والفشل الكلوي ، فضلا عن تنظيم قوافل دوائية إلى سوريا ، وزيارة مخيمات اللاجئين بالأردن ، فضلا عن المساعدات الطبية الأخيرة لقطاع غزة بمشاركة اتحاد الأطباء العرب .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان