إعلان

المراغي يأمر رئيس الاتحاد المحلي بمطروح باستقبال العائدين من ليبيا

10:04 م الأحد 03 أغسطس 2014

المراغي يأمر رئيس الاتحاد المحلي بمطروح باستقبال ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

أصدر جبالي المراغي، رئيس إتحاد عمال مصر، تعليماته للأمانة العامة برئاسة محمد وهب الله بتوجيه رئيس الاتحاد المحلى لمحافظة مطروح وأعضاء التنظيم النقابى لاستقبال العمال العائدين من ليبيا.

شدد المراغي، في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، على ضرورة العمل على إزالة أى عقبات تواجه العمال وتسجيل أسمائهم تمهيدا لارسالها لاتحاد عمال ليبييا حفاظاً على حقوقهم، وذلك فى إطار رفع الاتحاد حالة الطوارئ القصوى للتعامل مع أزمة هؤلاء العمال.

وطالب مجدي بدوي، نائب رئيس الاتحاد، في تصريح لمصراوي، إبراهيم محلب رئيس الوزراء، بسرعة البدء في المشروعات الجديدة لاستيعاب العمالة القادمة من ليبيا والعراق حتى لا يشكلون عبأ على الدولة.

ومن جانبه أشار جمال عقبي، أمين صندوق الاتحاد، إلى مخاطبة اتحاد عمال ليبيا للوقوف على أحوال العمالة المصرية هناك والحفاظ على متعلقاتهم ومستحقاتهم المالية وتم التأكد من عدم سقوط أى ضحايا خلال الايام القليلة الماضية .

وأكد عقبي، أنه جارى التنسيق مع عمال ليبيا لمراجعة الشركات وأصحاب الاعمال الليبين للحصول على أى مكتسبات تخص العمال المصريين.

أضاف أمين صندوق الاتحاد، أنه تم تشكيل لجنة لفحص نوعية الوظائف التى كان يعمل بها العائدون ودراسة كل حالة على حده لتوفير فرص عمل أو مخاطبة وزارة التضامن لتوفير معاش ضمان اذا كان سن العامل قد وصل لسن لايتحمل أى عمل وفى حالة صلاحيته للعمل ، بالإضافة إلى مخاطبته اتحاد الصناعات ومجموعة أصحاب الاعمال لتوفير وظائف ملائمة.

وتابع عقبي، " هناك تنسيق بين الإتحاد ووزارة القوى العاملة لحصر اعداد العمالة العائدة وتسجيل حالات الوفاة للعمال الذين لقوا حتفهم الفترة السابقة للمطالبة بتعويضات ومعاش لاسرهم "، مؤكدا ان الاتحاد أعد خطابات لنظرائه بالاتحادات العمالية العربية الشقيقة للاستعانة بالعمال المصريين العائدين بليبيا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: