إعلان

وزير الإسكان يبحث عن حلول لمشكلات مياه الشرب والصرف الصحى بالمناطق الساخنة

01:46 م الأحد 03 أغسطس 2014

وزير الإسكان يبحث عن حلول لمشكلات مياه الشرب والصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام الجوهري:

عقد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعا، مع المهندس عاطف حنورة، رئيس الوحدة المركزية للمشاركة مع القطاع الخاص بوزارة المالية، بحضور مسئولى وزارة الإسكان، لمناقشة عدد من المشروعات التى سيتم طرحها بنظام المشاركة مع القطاع الخاص ''ppp''، لحل مشكلات المناطق الساخنة، التى تعانى من تدنى خدمات مياه الشرب والصرف الصحى.

وقال الوزير، اليوم الأحد، إن محطة صرف صحى أبورواش تخدم محافظة الجيزة بطاقة استيعابية 1,2 مليون م3 يوميا، حيث تتم المعالجة الحالية ابتدائيا فقط، والمطلوب هو زيادة الطاقة الاستيعابية بمقدار 400 ألف م3 يوميا، لتصل الطاقة الاستيعابية الإجمالية للمشروع إلى 1,6 مليون م3 يوميا، بالإضافة إلى أن تصبح المعالجة ثنائية متقدمة، وهناك 4 تحالفات كبرى تقوم حاليا بإعداد مستنداتها للتقدم لتنفيذ المشروع، وتقديم العروض الفنية والمالية، حيث تم عقد جلسة استفسارات بوزارة المالية تم خلالها الرد على استفسارات التحالفات.

وطالب الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بسرعة تنفيذ المشروع، مشيرا إلى أن هناك اهتماما من رئيس الجمهورية بتنفيذ المشروع، ومتابعة دورية لهذا الملف.

وشدد الوزير على ضرورة أن يكون الحد الأقصى لتنفيذ المشروع 3 سنوات، وأن يتم افتتاح مراحل منه خلال عام ونصف أو عامين، فلا مجال لضياع الوقت..

وناقش وزير الإسكان مشكلة مياه الشرب بمحافظتى البحر الأحمر وجنوب سيناء، حيث تعتبر الغردقة إحدى المناطق الساخنة، التى عانت من عدم تناسب الطاقة المنتجة من المياه، مع الاحتياجات الفعلية، نظرا لتأخر تنفيذ عدد من المشروعات، وبالفعل تعاقدت وزارة المالية مع مكتب استشارى كبير سيتولى التصميم لمحطة تحلية مياه بالمدينة، بطاقة إنتاجية 80 ألف م3 يوميا، وسيتم عرض الأراضى المطلوبة لإنشاء المحطة على محافظ البحر الأحمر لسرعة تخصيصها للمشروع.وبالنسبة لمحافظة جنوب سيناء، تم الاتفاق على تنفيذ محطة تحلية مياه بطاقة 20 ألف م3 يوميا، لحل مشكلات شرم الشيخ.

يذكر أن وزير الإسكان عقد عدة اجتماعات خلال الأسابيع الماضية، لبحث مشكلات مياه الشرب بعدد من المحافظات، منها الجيزة، ومطروح، والقاهرة، خاصة مدينة القاهرة الجديدة، وغيرها من المحافظات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان