إعلان

تعليقاً على انسحاب ''الوسط'' من ''دعم الشرعية''.. سياسيون: دليل على فشل الإخوان

10:14 م الجمعة 29 أغسطس 2014

تعليقاً على انسحاب ''الوسط'' من ''دعم الشرعية''..

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عادل نصار:

أثار موقف حزب الوسط من العمل خارج مظلة تحالف سماه أنصار جماعة ''الإخوان المسلمين'' دعم الشرعية والذي شكل بعد تنحية محمد مرسي الرئيس السابق لمصر، ردود أفعال عدة.

فقال عفت السادات رئيس حزب السادات الديمقراطي، إن انسحاب أحزاب من تحالف دعم الشرعية المؤيد للإخوان يدل على فشل التحالف الخاص بجماعة ''الإخوان'' وقناعة كل من ينتمي لهم بأنهم لن يتمكنوا من تحقيق أي نجاح على الأرض.

وأشار ''السادات'' في تصريحات خاصة لـ''مصراوي''، إلى إن حزب ''الوسط '' بقراره قفز من مركب ''الإخوان'' بهدف الحصول على نصيب في المصالحة بعد تأكده من فشل الجماعة التي وصفها بـ'' الارهابية'' على تحقيق أي مكسب خاصة مع اقتراب الانتخابات البرلمانية.

و رأى المهندس محمود مرزوق، رئيس حزب الارادة، أن تحالف دعم الشرعية الداعم للإخوان تحالف قائم على العنف وكان متوقع سقوطه وانفصال أحزابه كما يحدث اليوم.

وأشار ''مرزوق'' في تصريحات خاصة لـ ''مصراوي'' إلى أن انسحاب حزب الوسط من التحالف لا يبرئه من الدماء التي سقطت خلال تظاهرات الارهابية ومسيراتهم.

فيما علق المستشار يحي قدري، نائب رئيس حزب الحركة الوطني، الذي أسسه الفريق أحمد شفيق، على انسحاب أحزاب من تحالف دعم الشرعية الداعم للرئيس السابق محمد مرسي بقوله :'' مناورة سياسية لا قيمة لها''.

وأشار ''قدري'' في تصريحات خاصة لـ''مصراوي''، إلى أن حزب الوسط حزب ينتمي لجماعة ''الإخوان'' حيث يقوموا بتمويله حتى يظل داعم لهم ومنفذاً لكل خطواتهم.

وكان حزب الوسط قد قرر الانسحاب والعمل خارج إطار مايسمى بـ''تحالف دعم الشرعية''.

وقال الحزب في بيان له تلقى مصراوي نسخة منه الخميس، ''إن أولويات المرحلة الحالية تتطلب العمل خارج إطار التحالف الوطني وإنشاء مظلة وطنية رَحْبة تجمع تحتها كافة أطياف القوى السياسية الوطنية دون إقصاء لأي طرف من الأطراف، خاصة وأنّ الحراك الشعبي والثوري الحالي قد تجاوز كل الجبهات والتحالفات''.

وطالب الحزب القوى السياسية بالتوحد والتلاحم لإنجاز متطلبات ثورة الخامس والعشرين من يناير.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: