إعلان

اتحاد العمال يبحث فتح أسواق بالدول العربية للمصريين العائدين من ليبيا

03:47 م الجمعة 29 أغسطس 2014

اتحاد العمال يبحث فتح أسواق بالدول العربية للمصريي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

أكد جبالي المراغي، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أن فتح سوق عمل بالدول العربية الشقيقة، للمصريين العائدين من ليبيا نتيجة الظروف الأمنية التي تمر بها يأتي في مقدمة أولوياته.

ويتوجه المراغي غدًا السبت الى دولة البحرين لإبرام بروتكول مع نظيره البحريني للاستعانة بالعمالة المصرية في سوق العمل البحريني.

ومن جانبه، أكد محمد وهب الله الامين العام للاتحاد، أن سفر المراغي يأتي في اطار الوثيقة التي وقعتها الاتحادات العمالية العربية أثناء اجتماع المجلس المركزى بالقاهرة آخر شهر يوليو الماضي بشأن ضرورة تناقل وتبادل العمالة العربية بين الدول الأعضاء خاصة أن عمال مصر اصبحوا مستهدفين من الخارج للضغط على الدبلوماسية المصرية للتقليل من شأنها، مضيفاً :'' وهذا مانرفضه وأشقائنا العرب الذين يعلمون دور مصر المحوري في المنطقة ولذلك فان الدول العربية أعلنت أثناء المؤتمر مساندة العامل المصري ودعمه بتوفير فرص عمل جادة له''.

وأضاف أن الرحلة القادمة لرئيس الاتحاد ستكون بالكويت لنفس الغرض، مؤكدًا أن الرحلات ستأتي بنتائج ايجابية على العمال المصريين.

ولفت الى أن الاتحاد من خلال السكرتارية الجديدة والتي أعلن من قبل عن تأسيسها وهي سكرتارية العاملين بالخارج بدأت تحصد أولى ثمارها باستضافة سفير بولندا قريبا باتحاد العمال لعمل بروتكول لتدريب العمالة المصرية من جانب نظيره البولندي وتعزيز سبل التعاون بين الطرفين ودعوة الجانب البولندي الى ضرورة ضخ استثمارته التجارية والصناعية بمصر .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: