أبو النصر: سفر الفوج الثاني من المعلمين المبعوثين الشهر المقبل

03:00 م الخميس 28 أغسطس 2014
أبو النصر: سفر الفوج الثاني من المعلمين المبعوثين الشهر المقبل

أبو النصر: سفر الفوج الثاني من المعلمين المبعوثين

كتبت-ياسمين محمد:

أكد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، أنه يتم حاليا الإعداد لسفر الفوج الثاني من المعلمين في سبتمبر المقبل، للتدريب بجامعة ليستر بالمملكة المتحدة على أحدث تقنيات وطرق تدريس اللغة الانجليزية، مشيراً إلى أنه قد تم اختيار المجموعة واختبارها لغويا .

وأوضح الوزير، في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، أنه تم إعداد الخطوات التنفيذية للبعثات الخارجية للمعلمين، وفتح باب التقدم لها للعام الدراسي 2013/2014 الى المملكة المتحدة على ثلاثة أفواج في العام، مدة الفوج ثلاثة أشهر، لمعلمي التعليم الإعدادي في التخصصات المختلفة لدراسة برنامج ''طرق التدريس الحديثة باستخدام تكنولوجيا التعليم'' .

وأضاف الوزير أن المجموعة العائدة من السفر تم تكليف أعضاءها بأن يقوم كل منهم بتدريب مجموعة من المعلمين وعددهم 20 معلم بالتنسيق مع المديريات، حتى يتضاعف عائد البعثة 20 مرة.

ولفت الى أنه سيتم تدريب العائدين من البعثات على برنامج TOT بالأكاديمية المهنية للمعلمين .

وأشار إلى، أنه بعد توقف إجراءات ترشيح المعلمين للسفر للبعثات في العام الدراسي 2010/2011، تم مراجعة وتقييم البعثات السابقة.

واستبيان آراء العائدين منها، ودراسة تقرير المجلس الثقافي البريطاني، وفي ضوء ذلك اتخذ الدكتور محمود أبو النصر قرارا بعودتها باعتبارها من أهم السبل نحو تطوير أداء المعلم وتعظيم الموارد البشرية وعودة مصر لدورها التعليمي الريادي .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

إعلان

إعلان

إعلان