إعلان

وزير الدولة البريطاني: لن نتدخل عسكرياً في ليبيا..وسنحارب الجماعات المتطرفة

09:39 م الأربعاء 27 أغسطس 2014

وزير الدولة البريطاني: لن نتدخل عسكرياً في ليبيا..

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

أشاد توبايس اليوت وزير الدولة البريطاني لشؤون الشروق الأوسط وشمال أفريقيا، بدور مصر الحيوي والفعال لوقف العدوان على غزة من قبل قوات الاحتلال الاسرائلي، مشيراً إلي أن بريطانيا تؤيد مبادرة مصر وتدعمها بكافة الوسائل الممكنة، بهدف انقاذ الشعب الفلسطيني وحماية الأطفال من القتل والقمع .

وقال وزير الدولة البريطاني من خلال مقابلة تليفزيونية ببرنامج الحياة اليوم، المذاع على شبكة تليفزيون الحياة، الأربعاء، أن بريطانيا من أكثر الدول التى نقدم كافة أوجه الدعم الانساني لشعب غزة، وتسعى جاهدة لوقف اطلاق النار بين الجانين، والوصول الى سلام شامل بينهما.

وأكد وزير الدولة البريطاني، أن العلاقات المصرية البريطانية فى كامل قوتها، مشيداً بخطوات انجاز خارطة الطريق المصرية، التى تمثلت فى عمل دستور جديد للبلاد، واجراء انتخابات رئاسية، أتت برئيس معبرعن رغبات الشعب المصري، وصولاً بوجود مجلس نواب خلال أشهر قليلة .

وأشار وزير الدولة البرطياني، الى وجود المئات من الشركات البريطانية تعمل فى مجال الاستثمار في مصر، من أجل دعم الاقتصاد المصري وتعبيرا عن متانة العلاقات بينهما .

وعن الوضع فى ليبيا، قال وزير الدولة البريطاني، انه لا تدخل عسكرياً في ليبيا، وان هذا الأمر لم يطرح، لان الهدف هو تحقيق الأمن والاستقرار بها، مشيراً إلى أنه التقى بوزير الخارجية المصري ، السفير سامح شكري، وأكد له دعم بريطانيا ومساندتها للشعب الليبي، ورغبتها فى تحقيق الأمن والاستقرار، وتأييدها للموقف المصري، واستعدادها لتقديم الدعم الانساني لهم .

أما عن حركة داعش في العراق، قال وزير الدولة البريطاني، ان داعش تستغل الاسلام وتقتل وتنهب وتسرق وتضطهد بأسمه، مشيراً إلي أن بريطانيا تدعم شعب العراق، وتؤيد الأمن والاستقرار به، وتقدم المساعدات الانسانية والاغاثاث لهم بهدف تحقيق الامن والاستقرار بها.

وعن امكانية التداخل العسكري في العراق، قالانه غير مطروح التدخل عسكرياً، لأانه لم بطلب منا حتى الآن.

وعن جماعة الاخوان، قال توباس اليوت، إن الاخوان لا وجود لهم رسمي فى بريطانيا، ولم يعترف بهم رسيما، مشيراً الى وجود انشطة لهم ملحوطة، وان الحكومة تتنظر قرار المحكمة بشأنهم للتعامل معهم، قائلاً: سنحارب الجماعات المتطرفة بكل ما لدينا من قوة .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان