إعلان

الشبكة العربية: انضمام ''مُعتقل'' جديد لمعركة ''الأمعاء الخاوية''

02:08 م الأربعاء 27 أغسطس 2014

الشبكة العربية: انضمام ''مُعتقل'' جديد لمعركة ''ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حسني:

قالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، إن ''ضياء المهدي''، المحتجز على ذمة اتهامه بالانضمام إلى جماعة إرهابية، أعلن في رسالة أرسلها أمس، انضمامه للمعتقلين المضربين عن الطعام بداية من يوم السبت 23 أغسطس 2014.

وكان ضياء المهدي كتب رسالة يُعلن فيها انضمامه لمعركة الأمعاء الخاوية بداية من يوم السبت 23 أغسطس 2014 لحين تحقيق مطالبه بالإفراج عنه.

يُذكر أن ضياء مهدي كان يجلس بأحد المقاهي بمدينة طنطا في تاريخ 21 مارس 2014 حينما تم إلقاء القبض عليه واقتياده إلى قسم ثاني طنطا، وتم الاعتداء عليه بالضرب والسب، ثم عرضه على النيابة لأول مرة في تاريخ 26 مارس 2014 ووجه إليه اتهامات في القضية رقم 142 لسنة 2014 بالانضمام لجماعة إرهابية، والتظاهر، وتخريب منشآت عامة، وتم تجديد الحبس له احتياطياً أكثر من 10 مرات، على الرغم من عدم وجود شهود أو أحراز أو ما يُثبت التهم الموجهة إليه – بحسب الشبكة العربية .

وقالت الشبكة العربية في بيان لها، اليوم الأربعاء، إن استمرار السلطات المصرية في استخدام الحبس الاحتياطي كعقوبة يُعتبر انتهاك واضح في حق المُحتجزين على ذِمة القضايا، خاصةً وأن في حالة ضياء مهدي لا توجد أدلة تُثبت تورطه فيما تم توجيهه إليه من اتهامات.

وطالبت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان بالإفراج الفوري عن جميع السجناء والمُعتقلين على خلفية قضايا الرأي والضمير، وحملت السلطات المصرية المسئولية الكاملة فيما يتعلق بالحالة الصحية للمُضربين عن الطعام في السجون المصرية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان