إعلان

بالفيديو.. مناظرة بين وزير الصناعة وخبير اقتصادي على الهواء

10:37 م الثلاثاء 26 أغسطس 2014

بالفيديو.. مناظرة بين وزير الصناعة وخبير اقتصادي ع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

شهد برنامج ''الحياة اليوم'' المذاع على فضائية ''الحياة''، الثلاثاء، مواجهة قوية بين وزير التجارة والصناعة منير فخري عبدالنور، والخبير الاقتصادي الدكتور محمود عمارة، الذي استضافه البرنامج عقب انتهاء لقائه برئيس الحكومة إبراهيم محلب، والذي تم بتكليف من الرئيس السيسي.

دعا عبدالنور، عمارة إلى مراجعة أرقامه فيما يتعلق بدعم صادرات الاتحاد الأوربي للمصدرين من مزارعيه والذي وصل إلى 360 مليار يورو سنويًا، وكذلك مراجعة معلوماته فيما يتعلق بدعم الولايات المتحدة لصادرات مزارعيها.

وقال عبد النور في مداخلة للحياة اليوم للإعلامي عمرو عبدالحميد، ردًا على الكاتب الصحفي محمود عمارة، إنه لا توجد دولة في العالم لا تدعم صادراتها، مشيرًا إلى أن الاتحاد الأوربي يدعم زراعته فقط ما يساوي 360 مليار يورو سنويًا، وأن أمريكا والاتحاد الأوربي التزمت في اتفاقية منظمة التجارة العالمية بدعم صادرات مزارعيها وإنتاجها.

وأكد عبدالنور أن عدد المستقبلين من دعم الصادرات 2179 شركة من بينها 76 الشركات الصغيرة التي يعمل بها أقل من 50 عاملًا تقوم بتصدير السلع، نافيًا كلام محمود عمارة في عدد من مقالاته بأن المصدرين الكبار فقط هم من يحتكرون التصدير والحصول على دعم المصدرين.

وأكد عبدالنور أن العالم كله يتنافس للدخول إلى السوق الروسي في السلع الصناعية والغذائية، مشيرًا إلى الهند وغيرها تتنافس في هذا الشأن وأن شرط الحصول على دعم الصادرات أن يتم إيداع قيمة هذه الصادرات بالعملة الصعبة في البنوك المصرية.

وكان عمارة قد قال إن سياسة دعم الصادرات دون تحقيق نتائج محددة يعد إهدار للمال العام، مضيفًا أن دعم المصدرين يصل إلى 2.6 مليار جنيه سنويًا، وأن ما وصلنا إليه ناتج عن تردي الوضع الاقتصادي بسبب عصابات ومافيا المستثمرين. وطالب الحكومة بتطبيق سياسة التعامل المباشر مع الدول التي تصدر السلع الغذائية لمصر.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان