إعلان

بروتوكول تعاون بين الآثار و ''الجايكا'' لتدريب العاملين بمشروع المتحف الكبير

03:19 م الثلاثاء 26 أغسطس 2014

بروتوكول تعاون بين الآثار و ''الجايكا'' لتدريب الع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت -نسمة فرج:

وقعت وزارة الآثار وهيئة التعاون الدولي اليابانية ''الجايكا''، بروتوكول تعاون يقضي بإعداد برنامج تدريبي للأثريين والمرممين العاملين بمشروع المتحف المصري الكبير، وذلك علي أحدث تقنيات العمل الأثري.

ووقع علي البروتوكول الدكتور طارق سيد توفيق، المشرف العام علي مشروع المتحف الكبير، و ''كو جوتو'' الممثل العام لهيئة التعاون اليابانية.

وقال الدكتور ممدوح الدماطي، وزير الآثار، إن البروتوكول يأتي في إطار التعاون والتنسيق بين الوزارة و ''الجايكا'' في شتي مجالات العمل الأثري وفي مقدمتها إعداد وتنفيذ برنامج تدريبي لتنمية المهارات العلمية للعاملين وإعداد كوادر مؤهلة للقيام بدورها علي أكمل وجه في كافة إدارات المتحف، مشيراً إلي أن العمل بالبروتوكول يسير بداية من الشهر القادم وحتي مارس 2016.

من جانبه قال طارق توفيق، إن وفد من الجايكا قام بزيارة مشروع المتحف علي مدار ثلاثة ايام متتالية للوقوف علي آخر تطورات العمل بالمشروع وكذلك الوقوف علي مدي تطور مستوي التدريب للعاملين بمركز الترميم.

كما أعرب ''كو جوتو'' الممثل العام للجايكا عن سعادته بمستوي العاملين بالمركز، مؤكدا أن مشروع المتحف الكبير يؤكد علي قدرة مصر وشعبها علي انجاز مشروعا عملاقا مثل مشروع المتحف الكبير الذي يعد من أكبر المتاحف علي مستوي العالم أجمع.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: