إعلان

جامعة القاهرة تعلن حصول كلية العلوم على ضمان الجودة والاعتماد

02:02 م الثلاثاء 26 أغسطس 2014

جامعة القاهرة تعلن حصول كلية العلوم على ضمان الجود

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - وليد العربي:

أعلن جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، عن حصول كلية العلوم بالجامعة على اعتماد الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد ليكون عدد كليات الجامعة الحاصلة على ضمان الجودة والاعتماد 10 كليات حتى الآن.

وأشار نصار، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إلى أن الكليات الحاصلة على ضمان الجودة هي، الصيدلة والزراعة والطب والاقتصاد والتمريض والهندسة قسم الاتصالات وطب الأسنان والطب البيطري والعلاج الطبيعي وأخيرا العلوم .

أضاف رئيس الجامعة، أن الكليات الحاصلة على الجودة بالجامعة استوفت كافة المعايير الأكاديمية التي ترتبط بالقدرة المؤسسية والفعالية التعليمية وفق تقارير المراجعين والخبراء .

وأشار نصار، إلى ان هناك كليات تقترب من الوصول إلى المعدلات المطلوبة للجودة ومطابقة قوائم ممارسات الاعتماد وفقاً لمعايير الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد ونماذج مؤسسات الجودة والاعتماد الدولية ، مثل كليات التخطيط العمراني والحاسبات والمعلومات والآثار .

وأكد رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة تسعى لتوفير الموارد والإمكانيات اللازمة لتطوير كافة عناصر العملية التعليمية والبحثية والوصول إلى مستوى الجودة المطلوبة للتعليم والبحث العلمي في كليات الجامعة .

جدير بالذكر أن قياسات الاعتماد والجودة من جانب الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد تركز على القدرة المؤسسية والفاعلية التعليمية ، وتشمل القدرة المؤسسية على التخطيط الاستراتيجي والجهاز الإداري والهيكل التنظيمي والموارد المالية وخدمة المجتمع والمشاركة المجتمعية ، فيما تشمل الفاعلية التعليمية على المناهج والمقررات الدراسية ومستوى الدراسات العليا والبحث العلمي ونسبة وعدد أعضاء هيئة التدريس إلى الطلاب والتقويم المستمر للعملية التعليمية. و تتم القياسات على مرحلتين، الأولى تتضمن المراجعة الداخلية لكل عناصر المنظومة التعليمية والبحثية والإدارية، والثانية تشمل تقييم الأداء ومساعدة الكليات على التقدم للاعتماد وفقاً للمعايير القياسية لجودة التعليم العالي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: