إعلان

القومي للامتحانات يعد دراسة عن إضافة مادتي التربية الدينية والرياضية الى المجموع

05:15 م الإثنين 25 أغسطس 2014

القومي للامتحانات يعد دراسة عن إضافة مادتي التربية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

ترأس الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم اليوم الاثنين، اجتماع مجلس إدارة المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي بحضور الدكتور مجدي أمين مدير المركز وأعضاء مجلس الإدارة وبعض قيادات الوزارة.

وأكد الوزير في بداية اللقاء على دور المركز المهم في تطوير وتحسين منظومة الامتحانات، باعتباره من المراكز المتخصصة في القياس والتقويم التربوي، مشيرا الى أن تطوير منظومة الامتحانات يتبعه بالضرورة تطوير التعليم المصري بأكمله وتحقيق الجودة.

وعرض الدكتور مجدي أمين انجازات المركز خلال الستة شهور السابقة، حيث أشار الى أنه يقوم باستكمال العمل في بناء مقياس قومي للذكاء، فضلا عن بناء اختبارات قبول لمدارس الفائقين في الرياضيات والعلوم والقدرات العقلية.

وأشار مدير المركز الى مواصلة العمل في مشروع بناء وتطوير بنوك أسئلة في بعض المواد الدراسية للمراحل التعليمية المختلفة.

وكشف عن أنه يتم إعداد دراسة عن الأنماط الجديدة من الامتحانات على مدار العام الدراسي، وخاصة سنوات النقل للقضاء على ظاهرة الغش الالكتروني، وتم في هذا الصدد إعداد مقترح للامتحانات السنوية، يتضمن تطوير مواصفات الأوراق الامتحانية للعام الدراسي 2013/2014 لجميع المواد الدراسية ولجميع المراحل التعليمية.

وأضاف أنه قد تم إعداد تقارير عن امتحانات الثانوية العامة ''الدور الأول'' للعام الدراسي 2013/2014 في جميع المواد الدراسية.

ولفت مدير المركز الى أنه يتم إعداد دراسة عن إضافة مادتي التربية الدينية والتربية الرياضية الى المجموع.

وأشار من جهة أخرى الى أنه قد تم إعداد خطة عمل لتقييم مدارس التعليم الفني والتدريب لعمل تقييم لهذه المدارس للوقوف على حالتها والتعرف على الايجابيات والسلبيات وتقديم المقترحات الأولية لتحسينها وتطوير الأداء بها وذلك طبقا لمعايير موحدة.

وأضاف مدير المركز أنه قد تم تنفيذ برنامج تدريب ترقي معلمي المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية ''عام ـ فني'' في الفترة من 23/2 حتى 22/5/2014 بالتعاون مع الأكاديمية المهنية للمعلمين ، كما شارك المركز في إعداد المدربين المعتمدين بهيئة محو الأمية وتعليم الكبار ، وقام بالاشتراك في مشروع TIMSS&PIRLS لمادة اللغة الانجليزية .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان