بالصور- غضب الباعة الجائلين ضد قرار الحكومة.. ومطالبات بتدخل السيسي

01:29 م الإثنين 25 أغسطس 2014

كتبت - ندا أسامة:

تصوير - كريم أحمد:

نظم العشرات من الباعة الجائلين، وقفة احتجاجية، اليوم الإثنين، أمام دار القضاء العالي، إعتراضا على قرار محافظة القاهرة بنقلهم من منطقة وسط البلد إلى جراج الترجمان.

وردد الباعة الجائلين عدد من الهتافات تطالب بالتراجع عن قرار نقلهم منها، ''عايزين ناكل'' ، ''مش لاقيين ناكل''، '' إحنا مش إرهاب ''، '' عيش حرية عدالة اجتماعية''، ''الصحافة فين الغلابة أهم''، '' الترجمان فاشل''، ''عيش حرية عدالة اجتماعية''، '' مش هنمشي .. مش هنمشي''، الأمر الذي دفع أحد قيادات الأمن للتفاوض معهم.

كما خرج الباعة الجائلون بمسيرة من جراج الترجمان إلى محكمة النقض بمحيط دار القضاء العالي عقب تنظيم وقفه احتجاجية اعتراضا على مكان الجراج الذي يبعد عن وسط المدينة ما يتسبب في خسارتهم وعدم ترويج بضاعتهم، رافعين رغيف الخبز دليل على احتجاجهم والمطالبة بالحرية مرددين هتافات ''جراج الترجمان فاشل فاشل.. واحد اثنين هناكل منين''.واستنجد الباعة بالرئيس عبد الفتاح السيسي لحل مشاكلهم، مرددين هتافات ضد حكومة محلب، وهدد الباعة بقطع شارع 26 يوليو في حاله عدم الاستجابة لمطالبهم.

وشهد شارع 26 يوليو بوسط البلد، حملة أمنية مكثفة، من قبل قوات الأمن المركزي وقوات الانتشار السريع، بقيادة مدير أمن القاهرة اللواء علي الدمرداش؛ لإزالة إشغالات الباعة الجائلين، وشهد الشارع شللاً مروريًا تاما نتيجة لإزالة إشغالات الباعة.

وانتشرت قوات الأمن المركزي والسيارات التابعة لهم بميدان الإسعاف وأمام جراج الترجمان وشوارع ووسط القاهرة للقيام بشن حملات أمنية مكثفة وتأمين عملية نقل الباعة الجائلين إلى الجراج .

وفرضت القوات خطة محكمة بالتنسيق مع محافظة القاهرة والأجهزة التنفيذية وشرطة المرافق للسيطرة على كافة العواقب والمخاطر التى من الممكن حدوثها خلال عمليات الإزالة والنقل.

يذكر أن عملية نقل الباعة بدأت فى تمام الساعة السابعة صباح أمس الأحد ومازالت مستمرة فى إخلاء البضائع من المحاور الرئيسية وتوجيه البائعين إلى جراج الترجمان، والذى تبلغ سعته 1700 مكان وبلغ عدد الباعة الذين انتقلوا فعلياً ما يقرب من 350 بائعا وجار تسكين باقى الباعة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
881

إصابات اليوم

47

وفيات اليوم

649

متعافون اليوم

323733

إجمالي الإصابات

18242

إجمالي الوفيات

273154

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي