إعلان

السفير البريطاني في الاهرامات: نستهدف الوصول إلى 2 مليون سائح في مصر

01:29 م الإثنين 25 أغسطس 2014

السفير البريطاني في الاهرامات: نستهدف الوصول إلى 2

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى المنشاوي :

أكد وزير السياحة هشام زعزوع، على أن وزارة السياحة لا تدخر جهداً في سبيل استعادة الحركة السياحة عامة والثقافية خاصة التي عانت كثيراً منذ ثلاث سنوات، مشيراً إلى تضافر جهود أجهزة الدولة من أجل النهوض بالقطاع السياحي .

جاء ذلك خلال حفل الاستقبال الذي أقامته هيئة تنشيط السياحة بمنطقة الصوت والضوء بمناسبة وصول الرحالة البريطاني ليفيسون وود إلى مصب النيل في رحلته من رواندا حيث منبع نهر النيل وذلك سيراً على الاقدام، وذلك بحضور الدكتور ممدوح الدماطي وزير الاثار، والدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة، وجون كاسن السفير البريطاني بالقاهرة، وعدد من سفراء دول حوض النيل.

وقال زعزوع أن العلاقات الثنائية بين مصر وبريطانيا تضرب بجذورها في عمق التاريخ، معربا عن ترحابه بالسفير البريطاني بالقاهرة جون كاسن الذي قدم أوراق اعتماده مؤخراً إلى السلطات المصرية، لافتا إلى أن قيام الرحالة البريطاني ليفيسون وود بتلك المغامرة حدث له بالغ الأثر في الترويج للمقصد السياحي المصري.

وأشار زعزوع إلى أن رعاية مثل تلك الاحداث يأتي في ظل الجهود الطموحة لاستغلال تلك الفعاليات في الترويج السياحي لمصر وإلقاء الضوء على أثارنا ومعالمنا السياحية النادرة المجاورة لضفاف النيل خاصة في الاقصر وأسوان كما يلقي مزيد من الضوء على الرحلات النيلية في مصر، لافتا إلى قيام هيئة تنشيط السياحة برعاية الفيلم الوثائقي الذي تم تصويره لرحلة ليفيسون وود ''مسايرة مجرى نهر النيل ''.

وأوضح زعزوع أن أهرامات الجيزة ستظل شامخة لتعلن للعالم عظمة المصريين وقدرتهم على تخطي المحن .

ومن جانبه أعرب السفير البريطاني في القاهرة جون كاسن، عن حب البريطانيين لمصر وشعبها، مضيفاً إن تواجده اليوم في منطقة أهرامات الجيزة يعد فخراً له في منطقة تعد من أعظم أماكن العالم تراثياً وحضارياً، مشيرًا إلى أن التعاون السياحي مع مصر يستهدف الوصول إلى 2 مليون سائح بريطاني خاصة بعد بوادر الاستقرار السياسي والأمني الذي تشهده البلاد ، وأن قرابة 1,5 مليون سائح بريطاني زاروا مصر في 2010.

ومن جانبه قال الرحالة البريطاني، أن هدفه من الرحلة كان المعايشة المباشرة للشعوب التي تستوطن ضفاف نهر النيل، للتعرف على ثقافاتها وعاداتها وتقاليدها، واستكشاف مايجمع بينها من سمات مشتركة جامعة، وما يتميز به كل منها من خصائص بارزة.

وأشار إلى أن مصر هي مهد الحضارة الإنسانية بلا منازع، معربا عن سعادته من كرم الشعب المصري، بقوله ''كثير من الناس - على الطريق - يدعونني إلى الراحة بعض الوقت، وتناول الشاي أوالغداء في منازلهم، وهذا أمر لم أتعود عليه في بلادي. الكثير من الناس هنا بسطاء، لكنهم أكثر كرما من الأغنياء، فهم يرحبون بي ويقتسمون معي القليل الموجود لديهم''.

ويستطرد قائلا ''لاأستطيع أن أفهم لماذا لايقبل السائحون الأجانب على زيارة مصر في الوقت الحاضر، لكنها الدعايات العدائية المغرضة. سأوضح الحقيقة للجميع، فأنا أعايش المصريين، وهم شعب كريم يحتفي بضيوفه''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان