إعلان

بان كي مون يثمن جهود مصر بشأن تثبيت التهدئة في غزة ومساعداتها لسكانها

03:52 م الجمعة 22 أغسطس 2014

بان كي مون يثمن جهود مصر بشأن تثبيت التهدئة في غزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (د ب أ):

ثمَن الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون، الجهود المكثفة التي تقوم بها مصر من خلال طرح صيغ إيجابية وبناءة واتصالاتها المستمرة مع الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي، لتثبيت التهدئة بينهما والعودة الي المفاوضات غير المباشرة بينهما، تمهيدا للتوصل الي وقف إطلاق نار دائم وشامل ورفع الحصار وفتح المعابر.

جاء ذلك في اتصال هاتفي تلقاه اليوم الجمعة وزير الخارجية المصري سامح شكري من الامين العام، بحسب بيان للمتحدث باسم وزارة الخارجية.

وقدم بان كي مون خلال اتصاله الهاتفي مع الوزير شكري، الشكر للمساعدات الانسانية التي تقدمها مصر للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، من خلال استمرار فتح معبر رفح وفقا للبيان.

وأكد الامين العام انه سيواصل اتصالاته مع الأطراف المعنية ومع الأطراف الدولية الفاعلة لدعم الجهود المصرية في التوصل لوقف لإطلاق النار، واستئناف مفاوضات السلام وإعادة إعمار قطاع غزة، من خلال اجراء اتصالات مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس ''ابو مازن'' ووزير خارجية الولايات المتحدة جون كيري وشركاء دوليين لضمان تضافر الجهود الدولية في دعم الجهود المصرية وضمان ابداء المرونة الكافية من جانب الأطراف المعنية للتوصل الي اتفاق للتهدئة.

من جانبه، أكد الوزير شكري خلال الاتصال استمرار الجهود والاتصالات المصرية لوقف نزيف الدم وحقن دماء الأبرياء من أبناء الشعب الفلسطيني، وبما يضمن عودة الأطراف المعنية المفاوضات غير المباشرة ويسمح بالتوصل لوقف لإطلاق النار ورفع الحصار الاسرائيلي عن قطاع غزة وعقد المؤتمر الدولي الخاص بإعادة إعمار غزة الذي تستضيفه مصر بالتعاون مع النرويج، وبما يفتح المجال امام استئناف مفاوضات السلام وفقا لمرجعياتها المتفق عليها.

يذكر أن المفاوضات غير المباشرة بين الإسرائيليين والفلسطينيين للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار، انهارت يوم الثلاثاء الماضي وتبادل الطرفان الاتهامات عن فشلها.

يذكر أن إسرائيل تشن منذ السابع من الشهر الماضي عملية ''الجرف الصامد'' في قطاع غزة، بدعوى الرد على الهجمات الصاروخية من القطاع باتجاه الاراضي الاسرائيلية.

وبحسب مصادر طبية فلسطينية، قتل أكثر من 2083 شخصا وأصيب اكثر من 10الاف و482 آخرين في العملية فيما قتل 64 جنديا اسرائيليا وأصيب أكثر من 100 اخرين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان